الخميس، 25 أبريل 2024 11:54 ص

لمنع الفوضى.. رئيس مدينة 6 أكتوبر: حملات يومية ضد "التكاتك" ومخالفات المحال والأسواق

لمنع الفوضى.. رئيس مدينة 6 أكتوبر: حملات يومية ضد "التكاتك" ومخالفات المحال والأسواق أرشيفية
الأربعاء، 19 يناير 2022 05:28 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال اجتماعها مساء اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين، بشأن انتشار الأسواق العشوائية بمدينة 6 أكتوبر – محافظة الجيزة، وخاصة الحى الرابع، والسادس، فضلاً عن انتشار الباعة الجائلين، والمحال التى تم فتحها بالوحدات السكنية بالمخالفة للقانون، ومدى تأثير ذلك على المواطنين.

 

وقال عادل النجار رئيس جهاز ومدينة 6 أكتوبر:"مدينة 6 أكتوبر مدينة سكنية وتعليمية وصناعية، وصل عدد سكانها إلى 2 مليون نسمة، وفى 2017 صدر قرار جمهورى بضم 80 ألف فدان من محافظة الجيزة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فأصبحت مساحة أكتوبر أكثر من 200 ألف فدان، وأصبحت مترامية الأطراف".

 

وتابع النجار، فى كلمته خلال الاجتماع: "يتم رصد المخالفة، ونزول حملات يومية على الإشغالات، وقرارات إزالة عشوائيات، وحملات على المحال المخالفة التى تتسبب فى الإشغالات، وكانت هناك 140 محال عشوائية تعمل بالمخالفة وتوصل مرافق بالمخالفة ولا تدفع مستحقات للدولة، وتم شن حملة على هذه المحال".

 

واستطرد: "بالنسبة لموضوع التكاتك، يوميا نقوم بحملات على التوك توك، ونضبط عشرات التكاتك يوميا، وجارى حاليا تنفيذ سوق فى الحى السادس بجوار مركز الشباب بتكلفة 26 مليون جنيه، ونبذل كل الجهود الممكنة ونتخذ الإجراءات اللازمة للقضاء على أى مخالفات أو مظاهر عشوائية".

 

وعقب المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "ردك جاهز ووافى، ولابد من التصدى لأى مخالفات وعشوائيات، والتصدى للأسواق العشوائية والمحال المخالفة".


الأكثر قراءة



print