الأحد، 28 أبريل 2024 02:40 ص

محلية النواب: استيراد قطع غيار الـ"توك توك" مستمر.. والحظر يسرى على مكونات تصنيعه

محلية النواب: استيراد قطع غيار الـ"توك توك" مستمر.. والحظر يسرى على مكونات تصنيعه أحمد السجينى - رئيس لجنة الإدارة المحلية
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:31 م
كتب محمود العمرى

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تعليقا على مناقشات اللجنة لقرار حظر استيراد مكونات الـ"توك توك" من الخارج، إنه يتم فتح ملف الـ"توك توك" فى مجلس النواب منذ سنوات، وناقشته عدة حكومات قبل ذلك.

 

وأضاف أحمد السجينى فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "إم بى سى مصر"، أن قرار حظر استيراد مكونات الـ"توك توك" صدر من وزيرة التجارة والصناعة، ويخص منع استيراد مكونات صناعة الـ"توك توك"، لافتا إلى أن قطع غيار الـ"توك توك" مازال يتم استيرادها من الخارج، مؤكدا أن القرار صائب ولكنه الخطوة الأولى من مشوار طويل.

 

وتابع أحمد السجيني: "لابد من ترخيص مركبة التوكتوك وإدخالها فى القطاع الرسمى، والدولة أطلقت مبادرة الإحلال والتجديد من أجل تحقيق مفهوم الجمهورية الجديدة، والحكومات المصرية منذ 2008 أصدرت قرارات تخص ملف التوكتوك ولا يتم تطبيق شىء على أرض الواقع".

 

وأضاف: "اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب كانت مع مسئولين من وزارات الداخلية والتضامن والتنمية المحلية، والهيئة العربية للتصنيع، باعتبارهم الجهات التى تعتبر شركاء النجاح لتحقيق فلسفة الدولة المصرية".

 


print