الخميس، 28 مارس 2024 03:30 م

"محلية النواب" توصى بإنشاء "حى فيصل".. ومحافظ الجيزة يتضامن مع اللجنة

"محلية النواب" توصى بإنشاء "حى فيصل".. ومحافظ الجيزة يتضامن مع اللجنة جانب من الاجتماع
الأربعاء، 19 يناير 2022 05:07 م
كتب محمود حسين

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة النائب أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة ونائب بولاق الدكرور، بشأن سرعة تشغيل مكتب شهر عقارى بمقر إدارة بولاق الدكرور التعليمية القديم والكائن بشارع المشتل – مدينة عامر – حى بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، خاصة وأنه قد تم موافقة  المحافظ على تخصيص المكان منذ فترة طويلة لهذا الغرض.

 

ووجهت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، وزارة العدل بسرعة إنهاء هذا الموضوع لإنشاء الشهر العقارى.

 

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد الحسيني، بشأن سرعة تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء مجمع محاكم على الأرض التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعى والكائنة بين البنك الأهلى وشركة مطاحن جنوب القاهرة بشارع الملك فيصل الرئيسى بنطاق حى بولاق الدكرور – محافظة الجيزة، حيث سبق وأن وافقت وزارة العدل على إنشائه، ولم يتم التنفيذ حتى الآن.

 

وقال ممثل وزارة العدل، إنه لا يوجد مانع، ولكن تم مخاطبة هيئة الإصلاح الزراعى للتأكد من عدم وجود تعديات على الأرض، ويتبقى بعد ذلك توفير الاعتمادات المالية من وزارة التخطيط.

 

وأكد ممثل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن الأرض حاليا ليس عليها أى نزاعات ولا تعديات، وتم الحصول على حكم ضد بعض الأشخاص الذين زوروا توكيلات.

 

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع الذى يستهدف تحقيق خدمة عامة.

 

وشهد الاجتماع مناقشة طلب إحاطة آخر من النائب محمد الحسيني، بإنشاء وحدة محلية جديدة تسمى حى فيصل، وفصلها عن حى بولاق الدكرور، فضلاً عن فصل وإنشاء بعض الوحدات المحلية الأخرى، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأوضح الحسيني، أنه قد تم التنسيق مع وزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، على بناء مقر لهذه الوحدة المحلية الجديدة على مساحة 800 متر تقريباً بالأرض التابعة للإصلاح الزراعى بشارع الملك فيصل والكائنة بين البنك الأهلى وشركة مطاحن جنوب القاهرة.

 

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تضامنه مع طلب الإحاطة بإنشاء وحدة محلية جديدة تسمى حى فيصل.

 

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد الحسينى، بشأن ضرورة إلغاء محطة رفع مياه الصرف الصحى الخاصة بمستشفى بولاق الدكرور العام، وتحويلها إلى خطوط انحدار أرضية، فضلاً عن ضرورة إعادة النظر فى المحرقة التى لا تعمل، وتوسعة الشارع الفاصل بين المستشفى ومبنى بيت الطالبات ليصبح 8 متر بدلاً من 3 متر والتنسيق بين كافة شركات المرافق والشركة المنفذة للمشروع، وذلك فى إطار تنفيذ أعمال هدم وإعادة بناء المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

 

وناقشت أيضا طلب إحاطة بشأن تأخر تنفيذ قرار إزالة الوحدة الصحية القديمة بمنطقة صفط اللبن بنطاق حى بولاق الدكرور – محافظة الجيزة الصادر منذ عامين – حتى يتسنى البدء فى تنفيذ أعمال إنشاء وحدة صحية متطورة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل لخدمة المواطنين.

 

واستمعت اللجنة إلى طلبات بعض النواب بشأن تطوير المستشفيات فى الجيزة، وتضامن معهم المحافظ، وقال: "دخول محافظة الجيزة فى منظومة التأمين الصحى الشامل أملنا".


الأكثر قراءة



print