السبت، 27 أبريل 2024 03:13 ص

استراتيجية معهد تكنولوجيا المعلومات أمام "اتصالات النواب" الأحد المقبل

استراتيجية معهد تكنولوجيا المعلومات أمام "اتصالات النواب" الأحد المقبل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
الخميس، 20 يناير 2022 12:00 م
كتبت نورا فخرى
تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعا الأحد المقبل لنظر استراتيجية معهـد تكنولوجيا المعلومات ودوره في تلبية احتياجات سوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في ظل التحول الرقمي، وذلك بحضور الدكتورة هبه صالح – عميدة المعهد. 
 
 
ويتبع معهد تكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسعي من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الوطنية لبناء القدرات، إلى تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم من خلال التعليم الجامعي، والتدريب بعد التخرج إلى جانب التدريب المهني المتقدم.
 
 
ويعد هو القائم بالإشراف على مراكز المعلومات على مستوى الجمهورية ويوزع معاير الجودة ( الأيزو) على هذه المراكز وبالتعديلات التي تطرأ على معايير الجودة كما أنه يقدم منحة التسعة أشهر في مجالات تكنولوجيا المعلومات. 
 
 
يشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب منحت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من الاختصاصا الهامة ومنها الاتصالات السلكية واللاسلكية، تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، البريد، أمن الفضاء المعلوماتى. 
 
 
يأتي ذلك فضلا عن التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
 

print