الإثنين، 06 مايو 2024 11:56 م

رئيس صحة النواب:الرئيس مهتم بكافة العاملين بالقطاع الصحي وما يبذلونه من تضحيات

رئيس صحة النواب:الرئيس مهتم بكافة العاملين بالقطاع الصحي وما يبذلونه من تضحيات مجلس النواب
الثلاثاء، 18 يناير 2022 09:01 م
كتبت هند عادل
 
أشاد الدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشئون الصحية بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتى تصرف لهم خلال فترة التدريب فى سنة الامتياز.
 
وأوضح الدكتور أشرف حاتم ان  لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب قد  ناقشت من قبل رفع مكافأه أطباء الامتياز وضم كل الفريق الصحى خلال فتره تدريبهم موجها الشكر  للرئيس على الاستجابة ، كما تضمن القرار التمريض وهو ما يؤكد اهتمام الرئيس بكافة أعضاء الفريق الصحى وما يبذلونه من تضحيات.
 
يأتى ذلك بعد أن أصدر الرئيس اليوم عده توجيهات خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء كان أبرزها  رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، مشيرا إلى أن هذا القرار سيساهم في رفع مستوى معيشة ملايين الأسر، لا سيما بعد مرورهم بفترة جائحة كورونا الماضية القاسية التي أثرت على اقتصاديات الأسرالمصرية، الأمر الذي سيعوضها الآن بتطبيق هذا القرار.
 
كما وجه الرئيس بإقرارعلاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الخاص  بعلاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وأخرى بعلاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.
 
 

الأكثر قراءة



print