الخميس، 28 مارس 2024 06:02 م

"قيم الشيوخ": انتخاب وكيلى اللجنة وأمين السر فى أول اجتماع بعد إعلان التشكيل

"قيم الشيوخ": انتخاب وكيلى اللجنة وأمين السر فى أول اجتماع بعد إعلان التشكيل النائب محمد الرشيدى
الأربعاء، 19 يناير 2022 01:00 م
كتب أحمد حمادة

اختير النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ، عضوا بلجنة القيم لمجلس الشيوخ، بدور انعقاده الثاني، عن حزب الشعب الجمهوري، ضمن تشكيل اللجنة طبقاً للائحة الداخلية لمجلس الشيوخ. وقال الرشيدي، في بيان له، إن لجنة القيم تضم 14 عضواً برئاسة  المستشار عبد الله عصر، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، موضحا أن المادة 30 من  لائحة مجلس الشيوخ تنص على أن تشكل لجنة القيم بقرار من المجلس فى بداية كل دور انعقاد سنوي عادى ، بناءً على ترشيح اللجنة العامة ، برئاسة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ، وعضوية أربعة عشر عضوًا.

 

وأضاف الرشيدى، أنه من المنتظر أن تجتمع اللجنة فى وقت لاحق وتنتخب فى أول اجتماع لها وكيلين وأمينًا للسر ، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها  ولا يكون اجتماع اللجنة صحيحًا إلا بحضور أغلبية أعضائها ، بشرط أن يكون من بينهم رئيسها أو أحد وكيلها، متعهدا بتقديم مزيد من الجهد.

 

وذكر النائب، أن المادة (31)  تنص على أن تختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجًا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية ، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى ، أو الإخلال بواجبات العضوية ، وذلك كله طبقًا لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة.

 


print