الخميس، 25 أبريل 2024 11:31 م

برلمانى: حماية الطفل فى قانون العمل الجديد نهج الجمهورية الجديدة

برلمانى: حماية الطفل فى قانون العمل الجديد نهج الجمهورية الجديدة النائب عصام هلال
الثلاثاء، 18 يناير 2022 07:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن قانون العمل الذي تتم مناقشاته داخل المجلس حافظ على حقوق الأطفال في العمل عندما حدد عمره في العمل وعدد ساعات العمل، وذلك وفق رؤية مصر 2030، وكذلك نهج الجمهورية الجديدة.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات لـ"برلماني"، أن حقق الطفل والمرأة والأسرة فى قانون العمل الجديدة يعتبر طفرة لم يسبق لها مثيل، ويعتبر القانون بمثابة خطوة هامة على الطريق الصحيح لاستكمال البنيان الدستورى والقانونى لعلاقات العمل.

 

ووافق مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على المادة 60 من مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة، والتى يحظر عمل الطفل أكثر من 6 ساعات يوميا مع تخللها فترة أو أكثر للراحة وتناول الطعام وحظر تشغيله من الساعة مساء للسابعة صباحا.

 

ونصت المادة "60" كما اقرها المجلس على :يحظر تشغيل الطفل أكثر من ست ساعات يوميا، ويجب أن تتخلل ساعات العمل فترة أو أكثر لتناول الطعام والراحة لا تقل فى مجموعها عن ساعة واحدة، وتحدد هذه الفترة أو الفترات بحيث لا يعمل الطفل أكثر من أربع ساعات متصلة، ويحظر تشغيل الطفل ساعات عمل إضافية أو تشغيله فى أيام الراحة الأسبوعية والعطلات الرسمية.


print