الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:31 ص

برلمانية: مجلس "أعمال إفريقيا" سيساهم بتوحيد رؤى وأفكار القارة.. ويؤكد دور مصر الريادى

برلمانية: مجلس "أعمال إفريقيا" سيساهم بتوحيد رؤى وأفكار القارة.. ويؤكد دور مصر الريادى النائبة جيهان زكى
السبت، 15 يناير 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة چيهان زكى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن منتدى شباب العالم فرصة رائعة بكل المقاييس، وخاصة فى ظل الفعاليات الهامة، والحضور الكبير الذى يمثل 196 دولة حول العالم، بجانب المناقشات المتميزة وعلى رأسها الدور الإفريقي، وتجارب مكافحة الفقر.

 

وثمنت النائب البرلمانية، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، التوصيات التى خرج بها المنتدى فى نسخته الرابعة، وأبرزها الدعوة لتأسيس مجلس أعمال إفريقيا.

 

وقالت النائبة جيهان زكى، إن تأسيس مجلس أعمال لتوحيد الرؤى الافريقية، سيساهم فى الحفاظ على الدور الريادى لمصر عن طريق هذا المجلس فى مجالات مختلفة وفتح قنوات جديدة ومبتكرة للعمل معا لمجابهة تحديات الألفية الثالثة.

 

كما أشارت النائبة چيهان زكى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن المنتدى فرصة هامة، لتقارب الشباب المصرى بشباب القارة السمراء، وتوحيد الرؤى والأفكار بين الدول الإفريقية.

 

كما شددت على ضرورة الاهتمام بالشباب الأفارقة عن طريق إعداد لقاءت للتعرف على عادات وتقاليد وأعراف وثقافة الدول، ببعضها البعض، وركيزة هامة من ركائز التواصل والعمل الجماعى، بجانب إعداد أفكار ومشاريع تعاون تجمع بين شباب الدول الإفريقية على مستوى ثنائى أو أكثر لإعطاء مثل لكيفية التعاون الأمثل فى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والنهوض بهذا النمط من تحسين الاقتصاد الإفريقى.


الأكثر قراءة



print