الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:31 ص

"إفريقية النواب" تناقش طلب بإنشاء قناة تلفزيونية متحدثة باللغات الإفريقية

"إفريقية النواب" تناقش طلب بإنشاء قناة تلفزيونية متحدثة باللغات الإفريقية مجلس النواب
الثلاثاء، 04 يناير 2022 10:00 ص
كتب محمود حسين
تعقد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلى، اجتماعين خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة طلبى إحاطة مقدمين من بعض النواب. وتناقش اللجنة فى اجتماعها اليوم الثلاثاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي الوليلي، بشأن إنشاء قناة تلفزيونية متحدثة باللغات الإفريقية تماشياً مع السياسة المصرية لاستعادة مكانتها بين الدول الإفريقية".
 
 
وتعقد لجنة الشئون الإفريقية اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن القيام بعمل رحلات توعوية للأماكن الأثرية للطلاب الأفارقة بالمدارس المصرية لتدعيم أواصر الانتماء للثقافة والهوية المصرية.
 
 
ويستأنف مجلس النواب جلساته الأسبوع الجارى، يث بعقد جلسته العامة غدا الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، ومن المقرر أن يأخذ الرأي النهائي على6 مشروعات قوانين، كما يحدد موعد مناقشة 9 طلبات مناقشة  مقدمة من النواب، ويناقش خلال الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون  التخطيط العام للدولة.
 
 
ويعقد المجلس جلسة الأربعاء، يناقش خلالها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الصناعة، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية.
 

الأكثر قراءة



print