السبت، 18 مايو 2024 08:26 ص

أمين سر دفاع النواب يشكر محافظة القاهرة لتمليكها ملاحق عنابر سوق العبور لملاكها

أمين سر دفاع النواب يشكر محافظة القاهرة لتمليكها ملاحق عنابر سوق العبور لملاكها النائب محمد عبد الرحمن راضى
الجمعة، 31 ديسمبر 2021 06:00 م
كتب أحمد حمادة

أثنى النائب محمد عبد الرحمن راضى عضو مجلس النواب و أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي،  بسرعة تنفيذ محافظة القاهرة توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب  بسرعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي الصادر في 16 يونيو الجاري والخاص باعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن البيع المباشر لعدد من ملاحق الملحقة بعنابر الخضار والموز والفاكهة بسوق العبور لملاك العنابر بعد التصالح عليها .

وأشارا راضى في تصريحات خاصة لبرلمانى أن هذا التحرك بعد عدد من طلبات الإحاطة التي تقدم بها النواب من أجل تمليك المحلات الخاصة بالملاحق بسوق العبور والبالغ عددها 88 ملحق، وقيام المحافظة بتحصيل حق التمليك من التجار دون إبرام العقود، مشيدا بسرعة استجابة المحافظة للتوصيات .

وأوضح راضى أنه بالفعل بدأ تسليم الوحدات للمحلات بناءا على قرار رئيس مجلس الوزراء والتوصيات التي أقرتها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، مقدما الشكر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة .

وكان النائب محمد عبد الرحمن راضى عضو لجنة الدفاع والأمن الوطنى بمجلس النواب قد تقدم بطلب إحاطة بشأن عدم قيام محافظة القاهرة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بتمليك المحلات الخاصة بالملاحق بسوق العبور والبالغ عددها 88 ملحق، وقيام المحافظة بتحصيل حق التمليك من التجار دون إبرام العقود.

 

و قال راضى في تصريحات خاصة لبرلمانى إن محافظة القاهرة لم تنفذ قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في 16- 6 – 2021 باعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن البيع المباشر لعدد من ملاحق الملحقة بعنابر الخضار والموز والفاكهة بسوق العبور لملاك العنابر بعد التصالح عليها .

 

وأشار راضى  إلى أن المحافظة لم تقم باعتماد تمليك تلك الملاحق لعدد من التجار رغم سداد المبالغ المطلوبة رغم التقدير المرتفع لها ، مطالبا مسئولي المحافظة بضرورة  تنفيذ قرار رئيس الوزراء وتمليك أصحاب المحلات الذين سددوا القيمة المتفق عليها .

 


print