الجمعة، 03 مايو 2024 11:12 م

ائتلاف "25- 30": نفّذنا إرادة الشعب بإسقاط عضوية عكاشة.. وهذا جزاء كل المطبعين

ائتلاف "25- 30": نفّذنا إرادة الشعب بإسقاط عضوية عكاشة.. وهذا جزاء كل المطبعين هيثم أبو العز الحريرى وخالد يوسف ويوسف القعيد وتوفيق عكاشة
الخميس، 03 مارس 2016 01:03 م
كتب تامر إسماعيل
أصدر ائتلاف 25 – 30، الذى يضم عددًا من نواب البرلمان المستقلين، بيانًا يعلن فيه موقفه من إسقاط عضوية توفيق عكاشة، عضو المجلس السابق عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية والمعروف إعلاميًّا بلقب "نائب التطبيع"، والذى تم خلال الجلسة العامة للمجلس، أمس الأربعاء، بموافقة 465 نائبا.

وقال الائتلاف فى بيانه: "يا شعب مصر العظيم، قمنا بالتصويت على إسقاط عضوية توفيق عكاشة احترامًا للإرادة الشعبية المصرية، التى رفضت منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد المنبوذة أى تطبيع مع الكيان الصهيونى المغتصب للأراضى والمقدسات العربية، ونشعر ونحن نواب الشعب أننا أنفذنا إرادتكم الحرة فى كل من تسول له نفسه الافتئات على مئات الآلاف من الشهداء والمصابين فى معاركنا ضد العدو الصهيونى، وسنطالب دومًا بأن يكون هذا جزاء وفاقا لكل من يقوم بمثل هذا الفعل أو يمارس التطبيع مع العدو".

وأوضح البيان الصادر عن ائتلاف "25-30" بخصوص التخوفات من أن يكون إسقاط العضوية تهديد لنواب المجلس المخالفين للأغلبية فى الرأى: "ونؤكد أننا وقد استندنا لشرعية الإرادة الشعبية فى إسقاط العضوية، لن نسمح بأن يكون إسقاط العضوية سيفًا مسلطًا ضد أى صاحب رأى، مهما اختلفنا أو اختلف أحد معه، ليكون مجلس النواب منبرًا للحرية ومعبرًا عن كل رأى وكل موقف لأبناء هذا الشعب بمختلف آرائه واتجاهاته".

يُذكر أن بيان الائتلاف شهد توقيع عدد من أعضاء المجلس والقيادات الداعمة لتأسيس الائتلاف الجديد، وضمت قائمة الموقعين كلا من: محمد عبد الغنى، وجمال شيحة، ويوسف القعيد، وخالد يوسف، وضياء داود، وأحمد الطنطاوى، وأحمد الشرقاوى، وهيثم الحريرى ومحمد العتمانى.


print