السبت، 18 مايو 2024 11:22 ص

رئيس خارجية النواب: مصر تعطى دروسا لدول العالم فى ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية

رئيس خارجية النواب: مصر تعطى دروسا لدول العالم فى ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية النائب كريم درويش
الإثنين، 27 ديسمبر 2021 02:26 م
كتب كامل كامل
قال النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب:  لا بد أن نكون على دراية بموضوع أو بملف الهجرة غيرة الشرعية، مشيرا إلى أن المستشارة أنجيلا ميركل لم تخوض الانتخابات الأخيرة بسبب فشل حزبها فى ملف الهجرة غير الشرعية.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب اليوم، حيث تعرض السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية الاتجار بالبشر، جهود مصر في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
 
 
وأشار كريم درويش إلى نجاح مصر فى معالجة هذه القضية يدرس، بالإضافة إلى أن المهاجرين لدي مصر تم التعامل معهم بشكل جيد حيث تعاملت مصر بحكمة شديدة ونحن لا نقول عليهم مهاجرين بل ضيوف، مؤكدا أن هناك الدول الأوربية تتعلم من مصر فى هذا الملف ومصر دائما هي الحضن لكل الأشقاء وتعطى للدول دروسا وهذه قدرها ونحن دولة كبرى وقوية وأصبح لا يؤثر فيها تقارير تصدر بين الحين والآخر تنتقد بعض الأوضاع.
 
 
وقال: مصر لم تحارب ولم تدخل مصر حروب عالمية وتقتل الملايين بل دائما تثرى الإنسانية بدورس هامة، مضيفا: على الدول التى تدعى أنها كبرى تحتاج أن تتعلم من مصر فى ملف الهجرة غير الشرعية حيث أن هذا الملف مسار فخر لمصر كلها".
 
 
 

print