الأحد، 28 أبريل 2024 03:17 ص

رئيس "الشئون العربية" بالنواب: مصر نجحت فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية

رئيس "الشئون العربية" بالنواب: مصر نجحت فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية يسرى المغازى رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
الأحد، 19 ديسمبر 2021 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب يسرى المغازى رئيس لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، إن الدولة المصرية نجحت فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وقدمت نموذجا يحتذى به على كافة الأصعده، وتتعامل مع ملف المقيمين غير المصريين بكل الترحاب والإنسانية.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة المصرية تتعامل مع الأشقاء غير المصريين سواء من الدول العربية، أو حتى الإفريقية بكل احترام وتقدير، وتقدم لهم الدعم في ملف التعليم، والصحة والرياضة، وسوق العمل.

 

وأضاف الرئيس لجنة الشئون العربية، بمجلس النواب، القيادة السياسية المصرية، أكدت فى أكثر من لقاء على نجاحها في مواجهة الهجرة غير الشرعية، مضيفاً نتمنى القضاء على الهجرة غير الشرعية ونحتفل العام القادم باليوم العالمى لمكافحة الهجرة بالقضاء على تلك الظاهرة.

 

وكانت الدكتورة غادة والى، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أصدرت بيانا بمناسبة اليوم العالمى للمهاجرين، وطالبت الدول بمضاعفة التزامها بهجرة آمنة ونظامية وكريمة.

 

وقال البيان: "في اليوم الدولي للمهاجرين، نتضامن ونتعاطف مع جميع النساء والرجال والأطفال المتنقلين، وندعو البلدان إلى مضاعفة التزامها بهجرة آمنة ونظامية وكريمة".


print