الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:32 ص

رئيس "النواب" يدعو الأعضاء للالتزام بموضوع النقاش.. وأشرف رشاد: من يخرج عنه تُقطع كلمته

رئيس "النواب" يدعو الأعضاء للالتزام بموضوع النقاش.. وأشرف رشاد: من يخرج عنه تُقطع كلمته حنفى جبالي
الإثنين، 27 ديسمبر 2021 02:09 م
كتب محمود حسين
دعا المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الأعضاء بضرورة الالتزام بالموضوع المعروض للمناقشة خلال الجلسة العامة، وعدم الخروج عنه والتطرق لموضوعات أخرى.
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن، أثناء مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972، والذى يمنح عضو هيئة التدريس المتفرغ مكافأة تعادل كامل الأجر لنظيره العامل، لأن له ما لأعضاء هيئة التدريس من حقوق وعليه ما عليهم من واجبات فيما عدا تولى المناصب الإدارية.
 
 
وتوافق معه النائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية، قائلا: "نناقش مشروع قانون مهم جدا، ونوجه الشكر لوزير التعليم العالى واللجنة التعليم والبحث العلمى رئيسا وأعضاء، وأريد أن أتحدث فى موضوع أصبح ظاهرة فى المجلس مؤخرا، أكثر من جلسة حضرتك تنوه عليها، وهى التحدث فى موضوع آخر آخر والخروج عن نطاق موضوع النقاش، لا مينفعش كدا، الخروج عن الموضوع فى الكلمة لا يليق بمجلس النواب".
 
 
وقال الشريف، لرئيس المجلس: "أطلب منك أن تطبق عليا أنا أول واحد، لو خرجت عن الموضوع تقطع عنى الكلمة، فى اللجان الكلمات متاحة، لكن نحن نتحدث عن مشروع القانون الخروج عن الموضوع يقلل من شأن الموضوع وهذا أمر غير لائق بالمجلس".
 
 
وعقب المستشار الدكتور حنفى جبالى: "هذا ما نحاول جميعا جاهدين أن ننبه أنفسنا وزميلاتنا وزملاءنا بالالتزام بالموضوع وتطبيق نصوص لائحة المجلس، وأحاول قدر المستطاع أن أوازن بين من تحدثوا كثيرا ومن تحدثوا قليلا، وأرجو الدخول فى الموضوع مباشرة".
 
 

print