الإثنين، 06 مايو 2024 10:23 م

مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون هيئة تنمية الطاقة المتجددة

مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون هيئة تنمية الطاقة المتجددة حنفى جبالى
الإثنين، 27 ديسمبر 2021 12:19 م
كتب كامل كامل
 
وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، اليوم الاثنين، مبدئيا، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء، في ضوء تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الخطة والموازنة.
 
ومن المقرر أن تناقش الجلسة، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.
 
 
ويهدف مشروع القانون إلى زيادة المكافأة التي يتقاضاها عضو هيئة التدريس بعد بلوغه سن الستين وتعيينه أستاذاً متفرغاً، بحيث يكون له جميع الحقوق والواجبات المقررة لأعضاء هيئة التدريس فيما عدا تقلد المناصب الإدارية داخل الجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.
 
 
كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتب لجنة التعليم عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادربالقانون رقم 158 لسنة 1981.
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print