السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

وكيل "تضامن بالنواب": قانون المسنين يكفل لهم العديد من المميزات

وكيل "تضامن بالنواب": قانون المسنين يكفل لهم العديد من المميزات مجلس النواب
السبت، 25 ديسمبر 2021 04:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد أحمد فتحى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى، إن قانون المسنين يحمل العديد من المميزات، ويكفل الحقوق للمسنين فى تخفيضات فى وسائل النقل والمواصلات والطيران والتخفيض كان مقترح 50% أو إعفاء كامل، لافتا إلى أن هناك بروتوكول تعاون مع التنسيقية ووزارة التضامن لمعرفة الخدمات التى تقدم للمسنين فى دور الرعاية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الأسبوع المذاع على قناة إكسترا نيوز، :"نناقش ما وصل إلية مجلس الشيوخ والتواصل مع أهلينا فى دور المسنين لمعرفة مشاكلها والعمل على حلها بالكامل".

 

وافق مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على  تعريف الأسرة بمشروع قانون حقوق المسنين، والذى جاء نصه أن الأسرة تشمل الزوج أو الزوجة، الأولاد، الأحفاد، الأخوات.

 

وطالب النائب أبو النجا المحرزى، أن يتم إضافة كلمة القيم إلى نهاية تعريف الأسرة، وقال النائب يوسف عامر إن الأهل هم المكلفون شرعا برعاية المسنين، وأن الزوج والزوجة ليس مفروضا على آى منهم رعاية أب أو أم أو جد أو جدة الطرف الآخر، وإذا قام بذلك يكون من باب حسن العشرة والتفضل والإحسان الذى حثت عليه الأديان ويمكن أن يستقيم النص الوارد من الحكومة بأن يكون تعريف الأسرة هو الأولاد، الأحفاد، الأخوات وحذف الزوج والزوجة.

 


print