الثلاثاء، 30 أبريل 2024 08:47 م

"صناعة النواب" تطالب بخريطة صناعية: تحقق الاكتفاء الذاتى وتعزز المنتج المحلى

"صناعة النواب" تطالب بخريطة صناعية: تحقق الاكتفاء الذاتى وتعزز المنتج المحلى المهندس معتز محمود - رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 09:00 م
كتب هشام عبد الجليل
قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ملف الصناعة من الملفات التى تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، وهذا إيمانا بدور الصناعة فى الاقتصاد القومى، والاستثمار الأجنبى.
 
وأضاف محمود: "الدولة عازمة على النهوض بقطاع الصناعة، ولعل الـ100 إجراء الذى اتخذتهم الحكومة يهدف لتحقيق ذلك وتحفيز الصناعة المحلية، ولكن يجب أن تكون التحركات على الأرض ترجمة لهذه الخطوات الجادة، وذلك من خلال تيسير الإجراءات وتذليل العقبات فى منظومة التراخيص والتشغيل والمحفزات بشكل عام".
 
وأشار رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أهمية وجود خريطة صناعية،  قائلا: "مصر من الدول الكبرى التى يجب أن تمتلك خريطة صناعية وقاعدة بيانات متكاملة حول الصناعات بمختلف أنواعها، وذلك لاتخاذ قرارات من شأنها تعزيز المنتج المحلى ودعم الصناعة الوطنية بمختلف أنواعها".
 
وأكد رئيس اللجنة، أن الخريطة الصناعية من شأنها تحديد الصناعات التى يجب أن يتم التركيز عليها فى منح التراخيص ورخص التشغيل، بالإضافة للمنتجات التى يتم استيرادها من الخارج، قائلا: "لهذا فإن هذه الخطوة ستكون دليل استرشادى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الصناعات سواء على المدى القريب أو على المدى البعيد".

الأكثر قراءة



print