السبت، 20 أبريل 2024 09:03 ص

"صناعة النواب" تطالب بخريطة وقاعدة بيانات باحتياجات السوق من الصناعات المختلفة

"صناعة النواب" تطالب بخريطة وقاعدة بيانات باحتياجات السوق من الصناعات المختلفة النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
الأحد، 19 ديسمبر 2021 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك حرصا من قبل القيادة السياسية للنهوض بقطاع الصناعة، واللجنة حريصة على متابعة كافة التوصيات والملف عن قرب، من أجل ترجمة هذا الاهتمام من قبل القيادة السياسية فى صورة قرارات على الأرض.
 
 
وأضاف: "مينفعش فى بلد زى مصر لا يوجد بها خريطة صناعية، المفروض أن يكون هناك دور للدولة يتمثل فى قاعدة بيانات دقيقة بكافة الصناعات الموجودة على مستوى الجمهورية، على أن تكون هناك دراسة تتمثل فى الاحتياجات وتكلفته ومراعاة احتياج السوق".
 
 
جاء ذلك خلال زيارة وفد برلماني من لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم لمحافظة الإسكندرية، برئاسة النائب معتز محمود للوقوف على البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بمحافظة الإسكندرية.
 
 
وقال محمود، إن الارتقاء والنهوض بالصناعة يستلزم إعادة النظر فى جميع القوانين التى تخص القطاع، لافتا إلى تعديل بعض القوانين الخاصة بالصناعة أكثر من 32 مرة، بالاضافة إلى أن هناك محاولة جادة من اللجنة لفض الاشتباك والتداخل بين الوزارات حتى ننهض بالصناعة من أجل اقتصاد وطني قوي، مؤكدا أن هناك دراسة جادة باللجنة لفض التشابك.
 
 
وأكد رئيس لجنة الصناعة، أنه متفائل رغم بعض المعوقات والمشكلات التي يعرضها المصنعين، وذلك بسبب وجود إرادة سياسية حريصة على الارتقاء بالصناعة، موضحا أنه سيكون هناك خطوات جادة في هذا الأمر.
 
 
ويضم وفد لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز محمود والنائب شحاته أبو زيد أمين سر اللجنة ، والنائب جمال مدكور، عادل عامر، علاء قريطم، مدحت الكمار والنائبة نيفين الكاتب والنائب محمد حمدي موسي، عادل النجار والنائب خالد كمالي.
 

print