الإثنين، 29 أبريل 2024 12:55 ص

نائب يطالب الحكومة بسرعة حل مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد

نائب يطالب الحكومة بسرعة حل مشاكل المناطق الصناعية بالصعيد النائب أحمد فوزى عضو مجلس الشيوخ
الجمعة، 10 ديسمبر 2021 06:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب أحمد فوزى، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة بضرورة سرعة إزالت العقبات الخاصة بالمدن الصناعية بمحافظات الصعيد، والعمل على تلبية دعوات المستثمرين للنهوض بالقطاع الصناعى بتلك المنطقة.

وتابع، عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات لـ"برلماني"، أن القيادة السياسية لديها إصرار كبير على سرعة تنمية الصعيد، وعلى الحفاظ على المناطق الصناعية، وتوفير الخدمات لها، لكن هناك بعض العقبات التى تعقوق سير تلك المجمعات الصناعية، كمثيلتها فى مدينة 6 أكتوبر أو العاشر من رمضان.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن بعض المجمعات الصناعية كانت تعانى من وقت قريب جدا من أنها  ليس بها صرف صحي، أو مياه أو كهرباء، وهو ما يؤثر سلباً على تلك المناطق والتى يجب توفير جهود كافة الجهات لإزالت مثل تلك العبارات.

وكان محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب،أكد فى وقتً سابق، أن لدينا مشكلات كثيرة فى المناطق الصناعية ولابد من وجود رؤية شاملة لإنهاء هذه الأزمات وخاصة أزمة التشابك بين بعض الجهات.

وأضاف "مرعى" خلال انعقاد اللجنة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، لمناقشة دور ورؤية الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى إعداد الخريطة الاستثمارية للمشروعات المتوسطة والصغيرة على مستوى الجمهورية التي تستهدف إحلال الواردات وخفض الاستيراد، وذلك تماشياً مع أهداف خطة التنمية المستدامة 2020/2030، ومناقشة دور الهيئة العامة للتنمية الصناعية في إعداد الخريطة الاستثمارية للمشروعات المتوسطة والصغيرة، ومعوقات الانتهاء من تنفيذ المجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة وطرحها للشباب فى محافظة البحيرة:" المستثمر يطلع روحه بسبب كثرة الإجراءات رغم أنه يريد إضافة فى الاقتصاد المصرى".

 


print