الجمعة، 19 أبريل 2024 10:10 م

رفع الجلسة العامة لـ"الشيوخ" لمدة 30 دقيقة.. ورئيس المجلس للنواب: التزموا العودة

رفع الجلسة العامة لـ"الشيوخ" لمدة 30 دقيقة.. ورئيس المجلس للنواب: التزموا العودة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الأحد، 19 ديسمبر 2021 01:27 م
كتب كامل كامل
رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة لمجلس الشيوخ التى تناقش مشروع "حقوق المسنين المقدم من الحكومة، لمدة نصف ساعة، مشددا على الأعضاء الالتزام بالعودة للقاعة بعد 30 دقيقة قائلا :" التزموا العودة".
 
 
ومازح عبد الوهاب عبد الرازق، الأعضاء الذين طالبوا برفع الجلسة وقت سابق أثناء مناقشة مشروع قانون المسنين، قائلا لهم :" أنتوا مسنين بقي".
 
 
ووافق المجلس على نص المادة  بعد إجراء تعديل بسيط إذ تم تعديل كلمة "الوزارة المختصة بـ"الجهات الخاصة" ليصبح نص المادة :"تلتزم الجهات المختصة بتوفير خط ساخن للإبلاغ عن أية مخاطر تهدد أمن وسلامة وكرامة وحياة المسنين، سواء كان المبلغ هو الشخص المسن نفسه أو شخص يبلغ عنه، مع أخذ كافة الضمانات للاستجابة السريعة للشكوى وإبلاغ الجهات المختصة، وذلك بالتنسيق مع الوزارة المختصة بالصحة.
 
 
ووفقا لمشروع القانون، تلتزم الدولة بتهيئة الظروف المناسبة لهم للمعيشة الكريمة من جميع المناحي في إطار من احترام الكرامة الإنسانية بتوفير أعلى مستوى ممكن من المقومات الأساسية لذلك، من مال ومسكن ورعاية صحية واجتماعية ونفسية، وغيرها، وتمكينهم من ممارسة الحق في التعليم والتعلم والعمل، وفي استعمال المرافق والخدمات العامة، والحصول على المعلومات، وحرية التعبير والرأي، وغيرها من الحقوق والحريات الأساسية العامة والخاصة.
 
 

print