الجمعة، 26 أبريل 2024 01:34 م

النائب عمرو السنباطى: مصر تعيش العصر الذهبى فى مكافحة الفساد

النائب عمرو السنباطى: مصر تعيش العصر الذهبى فى مكافحة الفساد مجلس النواب- صورة أرشيفية
الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:00 م
كتبت سمر سلامة
أشاد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ونائب دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر بنجاح فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذي عقد بشرم الشيخ، موضحا أن استضافة المؤتمر تعكس اهتمام الدولة بدعم الجهود الدولية لمكافحة الفساد.
 
 
و قال السنباطي في بيان له، إن مصر ومؤسساتها اتخذت إجراءات جادة لمحاربة الفساد، وأن الإدارة السياسية انعكست في التطبيق العملي على أرض الواقع بكشف عناصره وتتبعها على ارض الواقع، موضحا أن التحول الرقمي سيسهل مواجهة الفساد وتتبعه ويدعم الشفافية. 
 
 
وأشار السنباطى، إلى أن التعاون الدولي لمواجهة الفساد أمر في غاية الأهمية، مضيفا "الفساد جريمة عابرة للحدود، وتحتاج إلى تعاون دولي وتوحيد التشريعات حتى تنجح في التعاون الدولي لمكافحته من المنبع وبالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب في هذا السياق. 
 
 
وأشاد السنباطي بتوصيات المؤتمر والتي تتعلق باستعادة الأموال المنهوبة، وتفعيل التعاون الإقليمي والدولي والتعليم وتمكين الشباب، وكذلك متابعة احترام الالتزامات التي تم قطعها خلال الدورات السابقة للمؤتمر من أجل تعزيز منع الفساد والتعاون فيما بين المؤسسات الرقابية ومكافحة الفساد في الدول الأطراف.
 
 
واختتم السنباطي قائلا: "مصر تعيش الآن العصر الذهبي لمكافحة الفساد بالأفعال وليس الاقوال ولديها إرادة قوية لمحاربته واقتلاعه من جذوره".
 
 
كانت مدينة شرم الشيخ قد استضافت أحد أهم الأحداث والمؤتمرات العالمية في الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر، وهو مؤتمر " مكافحة الفساد " وترأسه الوزير حسن عبد الشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية في مصر بحضور عدد من المسؤولين الدوليين والدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 2700 شخصية دولية من مختلف أنحاء العالم.
 
 

الأكثر قراءة



print