الجمعة، 19 أبريل 2024 01:00 م

"زراعة الشيوخ" تجتمع اليوم لمناقشة ملف استخدام أساليب الري الحديثة

"زراعة الشيوخ" تجتمع اليوم لمناقشة ملف استخدام أساليب الري الحديثة النائب جمال أبو الفتوح
الأحد، 19 ديسمبر 2021 06:20 ص
كتب أحمد حمادة

تعقد لجنة الزراعة والري والموارد المائية بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم الأحد، برئاسة النائب عبد السلام الجبلي رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من ملفات الخاصة بالزراعة والرى ومناقشة سبل توفير المياه لاستصلاح الأراضي الزراعية .

 

وقال النائب جمال أبو الفتوح وكيل لجنة الزراعة والري والموارد المائية، إنه سيتم مناقشة عدد من ملفات تنمية وتطوير الزراعة في مصر خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن اجتماع الأحد سيكون تحضيريا للملفات الخاصة بالرى والزراعة الحديثة .

 

وأشار أبو الفتوح في تصريحات لـ "برلمانى"، إلى أن ملف الري يعد من أكثر الملفات اهتماما من قبل الدولة وذلك من خلال توفير وسائل وأساليب ري متطورة تساعد الفلاح والمزارع على زيادة الإنتاج واستخدام المياه بطرق حديثة وموفرة .

 

يذكر أنه يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، جلساته العامة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع قانون حقوق المسنين المقدم من الحكومة  ومشروع قانون مقدم من النائب عبدالهادي القصبي و عشر عدد أعضاء مجلس النواب.

 

ويهدف القانون إلى حماية ورعاية المسنين وكفالة تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها، من الحقوق، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتعزيز كرامتهم وتوفير حياة كريمة لهم، فضلا عن تحقيق عدة أهداف أهمها ضمان حقوق المسنين صحية، واقتصادية وثقافية واجتماعية وترفيهية، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، بجانب تمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، وأن تراعى الدولة فى تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، وأن تعمل على تشجيع منظمات المجتمع المدنى على المشاركة فى رعاية المسنين.

 

 

 


الأكثر قراءة



print