الخميس، 16 مايو 2024 04:45 م

"صناعة النواب": تعديلات القيمة المضافة تهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين

"صناعة النواب": تعديلات القيمة المضافة تهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 08:00 م
ندى سليم

أشاد النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتعديلات الحكومة لبعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، مشيرًا إلى أن هذه التعديلات جاءت وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى.

 

وأكد أبو زيد، خلال تصريحات صحفية، أن الهدف الرئيسي من تلك التعديلات هو التخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة أن التعديلات الجديدة لا تفرض ضرائب جديدة بل توسع قاعدة الإعفاءات الضريبية وهو ما سيكون له نتائج ايجابية في القريب العاجل، كما إن تلك الاعفاءات ستساهم في تشجيع الصناعة المحلية الوطنية.

 

وأفاد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تلك التعديلات الهامة في قانون الضريبة على القيمة المضافة ستساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار، وكذلك سرعة تحصيل الضريبة دون إضافة مزيد من الأعباء على كاهل المواطنين، وتقرير بعض الإعفاءات الضريبية التي تمس معظم القطاعات.

 

وأشار أبوزيد إلى أن الاعفاءات الضريبية التي جاءت بالقانون ستكون حافزا لتنشيط الحركة الاقتصادية، وستنعكس بشكل مباشر على الحياة الاقتصادية، موجها الشكر للرئيس السيسي والحكومة على الاستجابة والتقدم بتلك التعديلات الهامة لمجلس النواب.


الأكثر قراءة



print