الخميس، 02 مايو 2024 11:49 م

بصدد الإجراءات النهائية من التنظيم والإدارة..

وزير الأوقاف للنواب: طالبنا 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل والمالية وافقت على التكلفة

وزير الأوقاف للنواب: طالبنا 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل والمالية وافقت على التكلفة وزير الاوقاف
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 10:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن لقاح فيروس كورونا متوفر وتقوم الدولة على حث المواطنين على أخذ اللقاح، وجميع مؤسسات الدولة حريصة على الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية، وهناك تشديد العقوبات لمن يخالف هذه الإجراءات.
 
 وأكد وزير الأوقاف، أن قرار فتح دور المناسبات من عدمه متوقف على قرار من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وفقا لما تراه، وفى حال صدور أي تعليمات أو قرارات فى هذا الصدد هناك التزام تام من قبل الوزارة لإعلاء المصلحة العامة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية، بمجلس النواب برئاسة الدكتور على جمعة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة منها طلب الاحاطة المقدم من النائبة سهير عبد الحميد بشأن إعادة النظر فى قرار عودة إقامة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى والجامعة التى تقام بها صلاة الجمعه، وطلب آخر مقدم من النائب مصطفى سالم بشأن قرار عودة إقامة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى والجامعة التى تقام بها صلاة الجمعة.
 
ورد وزير الأوقاف على النائب مصطفى سالم، بشأن العمالة: قائلا:" تم طلب 3 آلاف إمام و3 آلاف عامل وبالفعل تمت الموافقة من وزارة المالية على التكلفة ونحن قيد الإجراءات النهائية من هيئة التنظيم والإدارة".
 
 واستعرض النائب عماد خليل، طلب بشأن المطالبة باستغلال قطعة أرض بجوار محطة صرف صحى ببنى سويف، تبلغ مساحتها تقريبا 10 آلاف فدان للمنفعة العامة.
 
وعقب الوزير قائلا:" ليس هناك مانع، مؤكدا أن هيئة الصرف الصحي من افضل التعاملات مع وزارة الاوقاف،  وعند تقديم طلب الاستبدال وسوف نقوم بعمل أقصى ما لدينا لتيسيره وهذا وعد".
 

الأكثر قراءة



print