الخميس، 28 مارس 2024 11:27 ص

"النواب" يحيل مشروع بتعديل قانون المعاشات.. و7 قوانين أخرى للجان النوعية

"النواب" يحيل مشروع بتعديل قانون المعاشات.. و7 قوانين أخرى للجان النوعية المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
الإثنين، 13 ديسمبر 2021 11:47 ص
نور على
أحال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، فى بداية الجلسة العامة، اليوم الإثنين، 8 مشروعات قوانين، مشروعين مقدمين من الحكومة و6 مشروعات قوانين مقدمة من عٌشر عدد أعضاء المجلس وجاء كالتالى:
 
 
1-مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربى للنقل البرى والسياحة وسوبر جيت، حيث تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبى لجنتى النقل والمواصلات، والشئون الدستورية والتشريعية.
 
 
2- مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون المجلس الصحى المصرى حيث تم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة.
 
 
3-مشروع قـانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 200 لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، وتم إحالته إلى لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة).
 
 
4- مشروع قـانون مقدم من النائبة عبلة الهوارى و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 96 لسنة 1952 بشأن تنظيم الخبرة أمام جهات القضاء. وتم إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
 
 
5-مشروع قـانون مقدم من النائب أيمن أبو العلا و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات. وأحيل إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الصحية.
 
 
6-مشروع قـانون مقدم من النائب ضياء الدين داود و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من لجنتى القوى العاملة، والشئون الدستورية والتشريعية.
 
 
7-مشروع قـانون مقدم من النائبة دعاء عريبى و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 200 لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة وتم احالته إلى لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة.
 
 
8-مشروع قـانون مقدم من النائب على بدر و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 فى شأن مزاولة مهنة الصيدلة وتم احالته إلى لجنة الشئون الصحية.
 

 


الأكثر قراءة



print