الخميس، 09 مايو 2024 01:26 م

علاء عابد لـ"مسئول النقل":سنظل صوت المواطن ووجودنا داخل البرلمان لمصلحته

علاء عابد لـ"مسئول النقل":سنظل صوت المواطن ووجودنا داخل البرلمان لمصلحته علاء عابد
الأحد، 12 ديسمبر 2021 05:22 م
كتب كامل كامل
ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، فى إجتماعها طلب الإحاطة المقدمان من النائب نادر مصطفى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، والنائب حاتم أحمد عبدالعزيز،بشأن حاجة أهالى مدينة ههيا بمحافظة الشرقية، إلى كوبرى علوى أو نفق يسمح بمرور السيارات، على مزلقان الطريق الدائرى للمدينة نظرًا لعدم استفادة المواطنين من النفق الذى تم إنشاؤه بمواصفات لا تناسب احتياجتهم.
 
وقال النائب حاتم عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، يعانى أكثر من ثلثى مدينة ههيا من معاناة التنقل بين جانبى المدنية، بعد أن أغلق المزلقان الرئيسى للمحطة منذ سنوات، وهو ما أدى إلى تكدس وإختناق إلى جانب صعوبة وصول  المواطنين إلى أماكن الخدمات، والمزارع إلى أرضى وأصبح مسار الجنازات غاية الموزاى لخط السكة الحديد، ذهابًا وإيابًا فقط لعبور خط السكة الحديد.
 
وأكد حاتم عبدالعزير، أنة تم استبدال مزلقان المحطة الرئيس بنفق مشاة أشبه بانبوبة ضيقة ومتوقف العمل به، وهو أقل بكثير مما يطمح إليه المواطنون ورغم تعدد ماتقدمنا به طلبات لرفع المعاناة عن المواطنين، أما بإنشاء مزلقان جديد عن الطريق الدائرى المدنية أو عمل كوبري كبير، أو نفق كبير يسمح عرضه بعبور المواطنين والسيارات والجنازات والفلاحين بمواشيهم، لارضهم لم تحل الأزمة حتى الآن، ومازالت معاناة المواطنين مستمره رغم تعدد اللجان سواء من وزارة النقل هيئة السكة الحديد ورغم وعود الوزير المتكررة بحل تلك الأزمة.
 
ومن جانبه قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، إننا سنظل صوت المواطن، وهذا ما اقسمنا عليه وبالتالي،  وجودنا داخل البرلمان من أجل مصلحة  المواطن أولاً، لأنه هو صاحب الفضل الأول علينا .
 
وتابع رئيس لجنه النقل والمواصلات،  انه ليس لدينا وقت نضيعه والمواطن ليس لديه وقت للمماطله ، مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يجب ان نتخذه قدوة لنا في سرعه الانجاز ونري كل يوم انجاز جديد .
 
ومن جانبها قالت لبني عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، إن نفق هيهيا تم بدء العمل فيه من المحافظة بناء على طلب أحد أعضاء مجلس النواب فى ٢٠١٧ ، وتم استكمل أعماله فى ٢٠١٩ ، وتم وقف العمل به .
 
ومن جانبه أكد مسؤول هيئة الطرق المهندس سمير فرج  والكبارى، أنه لا مانع من إستكمال أعمال المزلقان، حال وضعه ضمن مشروع المزلقانات على السكة الحديد وعند إدراجه سيتم تنفيذه فورا .
 
و من جانبها أوصت لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، بإدراج مزلقان هيهيا بشكل رسمى ضمن مشروع مزلقانات السكة الحديد وفى الخطة الاستثمارية الجديدة لوزارة النقل.
 
 

الأكثر قراءة



print