الجمعة، 10 مايو 2024 01:39 ص

"اقتراحات النواب" تناقش 16 اقتراح برغبة.. أبرزها فصل حى الظاهر عن الوايلى

"اقتراحات النواب" تناقش 16 اقتراح برغبة.. أبرزها فصل حى الظاهر عن الوايلى مجلس النواب
الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:54 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، فى اجتماعها المنعقد اليوم الأحد، عددا من الاقتراحات برغبة المقدمة من عدد من أعضاء مجلس النواب، أبرزها، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عاطف ناصر، بشأن استكمال أعمال رصف وتأهيل الشوارع الرئيسية بمدينة قليوب- محافظة القليوبية.

كما سيتم مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أشرف حاتم، بشأن فصل حى الظاهر عن حى الوايلى – محافظة القاهرة، واقتراح آخر مقدم من النائب محمد حمدى دسوقي، بشأن إنشاء نفق أو كوبرى يمر من منطقة السادات بجوار مدرسة التجارة لنقل السيارات لشارع التحكم المركزى بمنطقة الحمراء- محافظة أسيوط.

وتواصل اللجنة أعمالها بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد خضر، بشأن إعادة تأهيل ورصف طريق طلخا – شربين – محافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة نسرين عمر، بشأن تطوير محطة قطار المنصورة – محافظة الدقهلية.

كما سيتم مناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائب محمد طلبة، بشأن تحويل الكوبرى الحديد على ترعة بورسعيد الرابط بين مدينة القنطرة غرب وعزبة المعبر محافظة الإسماعيلية إلى كوبرى خرساني، والاقتراح برغبة المقدم من النائبين: زكريا حسان، وشعبان لطفى، بشأن إنشاء كوبرى مجاور لكوبرى جزيرة المستعمرة قرية الجلاوية- مركز ساقلتة محافظة سوهاج.

وتناقش اللجنة أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد السلام قورة، بشأن تغطية ترعة طريق المدارس بقرية أولاد خلف التابعة لمركز دار السلام – محافظة سوهاج، والاقتراح برغبة المقدم من النائبة زينب السلايمى، بشأن إنشاء كوبرى على ترعة الكلابية شرق أمام مدخل قرية الطوناب مركز اسنا – محافظة الأقصر، إنشاء كوبرى على ترعة أصفون بقرية طفنيس المطاعنة- مركز اسنا – محافظة الأقصر.

سيتم اليوم أيضا مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل، بشأن إنشاء حواجز نيوجيرسى على جانبى ترعة ناصر بمنطقة بنجر السكر- محافظة الإسكندرية، واقتراح آخر مقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن تغطية ترعة الساحل داخل الكتلة السكانية أمام سجل مدنى القناطر الخيرية حتى مصنع الورق -  محافظة القليوبية.

ومناقشة الاقتراحان برغبة المقدمين من النائب محمد عبد الحميد هاشم، بشأن تخصيص 10% من إنتاج العلف لجمعية بنجر السكر على مستوى الجمهورية إسوة بجمعية الثروة الحيوانية، والثانى بشأن مساواة الجمعية العامة لمنتجى بنجر السكر بجمعية منتجى القصب فى المعاملة المالية.

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب لطفى شحاته، بشأن تغطية مصرف هلا أمام كفر أبو نجاح وشمبارة- مركز الزقازيق- محافظة الشرقية، واقتراح آخر مقدم من النائب أحمد حلمى الشيشيني، بشأن تطوير وتوسيع طريق يبدأ من كوبرى كفر الزيات وحتى قناطر بولين- محافظة البحيرة.


print