الجمعة، 26 أبريل 2024 07:57 م

برلمانى: "منتدى التعليم العالى" فرصة لوضع مصر على طريق الثورة الصناعية الخامسة

برلمانى: "منتدى التعليم العالى" فرصة لوضع مصر على طريق الثورة الصناعية الخامسة النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 05:00 م
سمر سلامة

أكد النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، أهمية المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى (GFHS)، والذى تنظم وزارة التعليم العالى نسخته الثانية بعنوان (رؤية المستقبل)، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وأشار النائب فى تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مثل هذه المنتديات تضع مصر على أعتاب الثورة الصناعية الخامسة، وكذلك إضافة فرص نحو الاستغلال الأمثل للتطور التكنولوجى الهائل.

 

وأوضح حسانين توفيق، أن مشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، بالتزامن مع استضافة مصر الدورة 14 للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة، فرصة قوية تبادل الخبرات فى مجالات البحث العلمى والتطور التكنولوجي.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أهمية البحث العلمى فى الوقت الراهن، لاسيما وأن يساعد بشكل كبير فى تقدم الدولة ووضعها على الخريطة العالمية للدول المتقدمة.

 

وشدد النائب حسانين توفيق، على أهمية أن تتضمن فعاليات المنتدى التركيز على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى ودورها فى دعم الاقتصاد الوطني، متوقعا أن يسفر المنتدى عن توصيات بالغة الأهمية لصالح مصر.

 


print