الثلاثاء، 24 مايو 2022 04:53 ص

محمد مرعي: 75 % من الصناعات القائمة في مصر تخضع لمجال المشروعات الصغيرة

محمد مرعي: 75 % من الصناعات القائمة في مصر تخضع لمجال المشروعات الصغيرة النائب محمد كمال مرعى
الخميس، 09 ديسمبر 2021 07:00 ص
كتبت هند عادل

 

أكد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أنه لا مانع من أن تعمل في مجال المشروعات الصغيرة، ولكن تكون تحت مظلة جهاز المشروعات الصغيرة سواء فيما يتعلق بالمواصفات أو بإصدار التراخيص، وفقاً لقانون المشروعات الصغيرة رقم 152 لسنة 2020.

وأشار مرعي في بيان أنه في تشكيل اللجان بالمحافظات والخاصة بالمشروعات الصغيرة تم ضم كل الجهات بها ونائب المحافظ حتى تسهل على الشباب عمل المشروعات وتزيل أي معوقات، مؤكدا أن القانون حدد 200 مليون جنيه إجمالي حجم المشروعات الصغيرة، مما يمثل 75% من المشروعات القائمة في مصر، وتختص اللجنة بها.

وطالب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير اللجان بالمحافظات بحصر كل مشروعات الاقتصاد الغير رسمي، والتي تمثل 60% لضمها إلى الاقتصاد الرسمي، لما تمثله من دعم الاقتصاد ودعم لتلك المشروعات، مشيراً إلى أنه لا بد من ضم هيئة المجتمعات العمرانية على اللجنة؛ لتسهيل في تراخيص عربات الطعام المتنقلة، حيث هناك أجهزة مدن ردت بأن هناك قرارًا لمجلس أمناء المدينة يمنع الترخيص ولكن هذا غير صحيح فالقانون أقوى وأعم من القرار.

وطالب مرعي أعضاء اللجنة التي تضم وزارات الشباب والتنمية المحلية بضرورة فض التشابك بين الهيئات للتسهيل على الشباب والمستثمرين في إقامة مشروعات صغيرة.

 

 


print