الخميس، 18 أغسطس 2022 07:09 م

النائب حسن المير: لقاء شيخ الأزهر مع "بن زايد" أكد عمق العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي

النائب حسن المير: لقاء شيخ الأزهر مع "بن زايد" أكد عمق العلاقات بين القاهرة وأبو ظبي النائب حسن المير
الأحد، 05 ديسمبر 2021 03:00 ص
سمر سلامة

أكد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة بالبرلمان، أن لقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف مع الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي أكد عمق واستراتيجية العلاقات بين مصر ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأشاد "المير" في بيان له، بتأكيد فضيلة الإمام الأكبر بأن الأزهر الشريف يعتز جدا بعلاقته بدولة الإمارات تلك العلاقة التي أسهمت كثيرا في التعريف بصحيح الدين الإسلامي وسماحته ووسطيته من خلال عقد المؤتمرات العالمية المشتركة والمبادرات والمشروعات التي كان لها عظيم الأثر في ترسيخ أسمى معاني الأخوة الإنسانية والاحترام والسلام العالمي.

كما أشاد المهندس حسن المير بتأكيد الدكتور أحمد الطيب بأن ما تقوم به دولة الإمارات من جهود لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية ليس بمستغرب على أبناء حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان الذي سار أبناؤه من الحكام والأمراء على دربه وتمسكوا بمنهجه والتزموا بأخلاقه، داعيا الله أن يديم على دولة الإمارات نعمتي الأمن والأمان.

 

واعتبر المهندس حسن المير إعراب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي عن تقديره للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف وشيخه الإمام الأكبر في التعريف بوسطية الإسلام وسماحته ونشر قيم السلام والمحبة والأخوة الانسانية، إضافة إلى إشادته باضطلاع الأزهر بدوره التاريخي في خدمة علوم الدين واللغة العربية بمثابة دليل قاطع على الدور الكبير الذي يقوم به الازهر الشريف اقليمياً وعربياً ودولياً.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد تقدم بالتهنئة للشيخ محمد بن زايد بمناسبة احتفال دولة الإمارات بمرور 50 عاما على إنشائها واختيار الأمم المتحدة اليوم الوطني لدولة الإمارات يوما للمستقبل وهو ما يعد تتويجا للجهود التي تقوم بها الإمارات في العديد من المجالات ومواكبتها للتقدم.

 

موضوعات متعلقة :

شيخ الأزهر يوجه التحية لنائبتين لتقدمهما بمشروعى قانونين "حماية اللغة العربية"

كتاب الله مصباح طريقه.. "عبد الكريم" فقد بصره فعوضه القرآن كل شىء.. حفظه فى عمر السادسة ووهبه الله جمال الصوت.. كرمه شيخ الأزهر وحصل على المركز الثانى على مستوى العالم فى تجويده.. ويتمنى الالتحاق بإذا

الكلام فى التريند على إيه؟.. المصريون يطمئنون على صحة شيخ الأزهر الشريف.. تصريحات هاجر أحمد عن زفافها ترفعها على رأس قائمة تريند جوجل.. وشائعات ارتباط تيام مصطفى قمر وليلى أحمد زاهر تلفت الأنظار للنجم

المؤسسات الدينية والكنسية ووزراء التضامن والهجرة والأوقاف وقيادات عمالية تنعى المشير طنطاوى.. والقومى للمرأة: سيذكر التاريخ حكاية لم تكتبها الأقلام موجودة بالضمير.. شيخ الأزهر والبابا تواضروس: بطل عسك

السادس مكرر فى الثانوية الأزهرية بالغربية: شيخ الأزهر مثلى الأعلى وأتمنى مقابلته.. فيديو

"الناجح يرفع إيده" زغاريد وفرحة داخل منازل أوائل الثانوية الأزهرية.. الأوائل يكشفون أسرار النجاح والتفوق.. عصام الأول كفيف بالغربية: فوجئت بتهنئة شيخ الأزهر ووالدتى سر تفوقى.. ووالدته: كنت أحلم بهذا..


الأكثر قراءة



print