الجمعة، 17 مايو 2024 04:42 ص

عضو نقل النواب: اتفاق الوكالة النساوية لتوريد 4 ماكينات للسكك الحديدية يشمل "عقود الصيانة"

عضو نقل النواب: اتفاق الوكالة النساوية لتوريد 4 ماكينات للسكك الحديدية يشمل "عقود الصيانة" الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الجمعة، 03 ديسمبر 2021 09:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد الدكتور جمال السعيد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على أهمية اتفاق ائتمان الصادرات بمبلغ 8 ملايين و500 ألف يورو بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومؤسسة يونيكريديت النمساوية لتقديم الخدمات البنكية للشركات وللاستثمارات البنكية بشأن تمويل المشروع الخاص بـ "شراء آلتين للتسوية والبطانة والدك، وآلتين أخريين عاليتى القدرة لتوزيع الصابورة (ثقل الاتزان) وتنميطها.

وأوضح خلال تصريحات لـ"برلماني" إن التوريد سيكون من خلال قرض حسن، بفائدة بسيطة لمدة طويلة، وهذ من ضمن ما تسعى إليه الدولة لتطوير قطاع السكة الحديد وتحديث الأسطول الخاصة بالهيئة، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على أن يتضمن التوريد عقود صيانة للمعدات، من الشركة الموردة.

وواصل قائلًا :"اللجنة تأكدت من الاحتياج للقرض، والمعدات، فقطاع النقل بصفة عامة هو خدمات تقدم للمواطن، وهذا الأمر سيساهم في تطوير قطاع السكة الحديد وتحسين خدمات المواطنين".

وذكر أن هذا التمويل يمثل دعما لموارد الدولة في تنفيذ أحد المشروعات التنموية اللازمة للتقدم نحو توفير خدمات نقل آمنة ومتطورة، وسوف يسهم مشروع شراء تلك الآلات بشكل فاعل في إنجاز خطة الدولة لتطوير خطوط السكك الحديدية.

 


print