الثلاثاء، 23 أبريل 2024 07:32 م

"سياحة النواب": قرار فتح رحلات العمرة للمصريين "بشرة خير"

"سياحة النواب": قرار فتح رحلات العمرة للمصريين "بشرة خير" لجنة السياحة بالنواب
الإثنين، 29 نوفمبر 2021 10:27 ص
ندى سليم

وصفت النائبة نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، علىقرار وزارة الحج السعودية بشأن فتح رحلات العمرة للمصريين، اعتبارا من الأربعاء المقبل من شهر ديسمبر، أن هذا القرار بمثابة بشرة خير على الجميع، مؤكدا أهمية حصول الجرعات المقررة من لقاحات فيروس كورونا حتى يتمكن المعتمرين من استيفاء الشروط التى اقرتها المملكة السعودية.

وذكرت رئيس  لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن المملكة العربية السعودية وضعت حزمة من الاشتراطات، أبرزها حصول المعتمرين القادمين من الخارج على جرعات اللقاحات المعتمدة فى المملكة، حتى يسمح لهم بالبدء مباشرة فى أداء العمرة ولا يكونوا فى حاجة لتطبيق الحجر المؤسسى عليهم.

يذكر أن المملكة السعودية أكدت أن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، سيخضعوا لإجراءات الحجر المؤسسى لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبرى "بى سى آر" سلبية، من ثم يتمكنوا من أداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة فى المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين، على أن يتم التنسيق مع الوكلاء بالسعودية لحجز رحلات العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا وتوكلنا.


الأكثر قراءة



print