السبت، 04 مايو 2024 08:11 ص

خلال اجتماع مع وزير السياحة..

"محلية النواب": تلقينا طلبات إحاطة تؤكد عرقلة المحليات لسير عمل المنشآت السياحية

"محلية النواب": تلقينا طلبات إحاطة تؤكد عرقلة المحليات لسير عمل المنشآت السياحية جانب من اجتماع اليوم
الأحد، 28 نوفمبر 2021 11:11 م
ندى سليم

أعلن المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، موافقته على مشروع قانون المنشآت السياحية المقدم من الحكومة، من حيث المبدأ، بشرط إزالة أى التباس بين السياحة والمحليات، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية استقبلت عدد من طلبات الإحاطة خلال السنوات السابقة تفيد بأن المحليات تعرقل عمل المنشآت السياحية وتسهم فى إغلاقها.

 

وفى سياق متصل، قال اللواء أحمد العوضى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الحصول على التراخيص السياحية لابد أن تكون من اختصاص وزارة السياحة والآثار، مؤيداً مشروع القانون للتيسير المستثمرين.

 

كما أعلن الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقته على مشروع القانون، موجهاً الشكر لوزير السياحة والآثار على الاحتفالية المبهرة لطريق الكباش، مشيراً إلى أن السياحة تمثل من 8% إلى 10% من الدخل القومى، لذلك فإن تعظيم موارد السياحة وتنشيطها قضية هامة.

 

ورحب النائب إيهاب الطماوى، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس، بالبنود الواردة بمشروع القانون محل النقاش، معلنا موافقته من حيث المبدأ عليه، باعتباره سيسهم فى تحفيز الاستثمار السياحى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائبة نورا على، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار،  لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية، وأبرز البنود الواردة به.


print