الخميس، 16 مايو 2024 10:08 ص

طلبا إحاطة عن الفصل التعسفى في اجتماع لجنة القومى العاملة بالنواب غدا

طلبا إحاطة عن الفصل التعسفى في اجتماع لجنة القومى العاملة بالنواب غدا مجلس النواب - أرشيفية
السبت، 27 نوفمبر 2021 09:36 م
كتب أحمد حمادة

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب غدا الأحد طلب إحاطة مقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد بشأن استغناء أحد الفنادق عن العاملين به ،  بالإضافة إلى مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد عاشور بشأن الفصل التعسفي للعاملين بأحد الفنادق .

وكانت  لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، قد أصدرت توصية بشأن طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني بشأن "الإجازات الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة والمتضمنة مواده ضمن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019"، والذي ناقشته في اجتماعها الأخير .

وأوصت اللجنة بضرورة قيام الشركات القابضة بإصدار قرار بتوحيد اللائحة الطبية المطبقة على العاملين بها وبالشركات التابعة لها، وذلك فيما يتعلق بمنح الإجازات الاستثنائية لأصحاب الأمراض المزمنة وتحديد الخدمة الطبية الممنوحة لهم، على حد سواء.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة إحسان شوقي عبدالسلام، بشأن إمكانية إدراج العاملين الذين خرجوا على المعاش قبل سن الستين في منظومة التأمين الصحي لحين النظر في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

 


print