الإثنين، 06 مايو 2024 03:29 ص

"منصة رقمية تفاعلية تثقيفية رياضية".. تفاصيل مقترح بـ"الشيوخ" لإنشاء تطبيق إلكتروني رياضي

"منصة رقمية تفاعلية تثقيفية رياضية".. تفاصيل مقترح بـ"الشيوخ" لإنشاء تطبيق إلكتروني رياضي مجلس الشيوخ
الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:32 م
كتب محسن البديوي
كشف النائب محمد عمارة امين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل إنشاء تطبيق الكترونى خاص بوزارة الشباب والرياضة وبه تعريفات الرياضة وقوانينها وربط مراكز الشباب رقميا والتفاعل المباشر مع المواطنين.
 
وأشار النائب محمد عمارة، إلى أن المقترح يتضمن كود كود للتعريفات الرياضية والتفاعل الرياضي، وبرامج تفاعلية لممارسة الرياضة من خلال التطبيق،  وهناك تجاوب من ممثلي وزارة الشباب والرياضة.
 
وشدد على أن المقترح بمثابة منصة رقمية تفاعلية وتثقيفية ورياضية، تستهدف ربط مراكز الشباب ببعضها البعض، وهذا الامر سيساهم في دفع عمليات الرقمنة التي تسعى إليها الدولة المصرية ، كما سيوفر الوقت والجهد وسرعة التفاعل، بالإضافة لربط الرياضة البدنية بالتطبيق الرقمي.
 
وواصل:" نستهدف استخدام الرقمنة للتفاعل مع الناس وإنشاء برامج ممارسة من خلال الابليكشن، وتعظيم والتشجيع على ممارسة الرياضة"، مشيرًا إلى أن يوجد 60% شباب في مصر، بواقع 60 مليون مصري، ومن يمارسون الرياضة مليون شاب فقط. 
 
وأشار على أنه تم التواصل بوزارة الشباب والرياضة ، وهناك استجابة كبيرة لديهم، وخاصة ان الوزارة لديها منصة "كياني" وتم الاتفاق على إدخال تلك الأكواد التعريفية ضمن منصة الوزارة الرقمية، والتي تتضمن كود تعريفي بالرياضة والتثقيف الرياضي، والتعريفات الرياضية الدولية، وربط الرياضة البدنية بالأبليكشن، والربط بالألعاب الإلكترونية

print