الأحد، 05 مايو 2024 11:45 ص

مجلس الشيوخ يوافق على حذف البند الخاص بتعريف نوادى المسنين.. اعرف التفاصيل

مجلس الشيوخ يوافق على حذف البند الخاص بتعريف نوادى المسنين.. اعرف التفاصيل مجلس الشيوخ
الإثنين، 22 نوفمبر 2021 03:26 م
نور على

وافق مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة، اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على حذف البند الخاص بتعريف نوادى المسنين الوارد بالمادة الثانية من مشروع قانون حقوق المسنين، والتى تنص على أن نوادى المسنين مؤسسات اجتماعية عامة أو خاصة أو أهلية تقدم خدمات اجتماعية وثقافية وترفيهية ودينية للمسنين، مرخص لها من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى وتخضع لإشرافها. 

وجاء الحذف بناء على اقتراح النائب أحمد شعبان، الذى قال إن اللجنة حذفت المادة 16 من مشروع القانون الوارد من الحكومة والتى كانت تنص على "تعمل الدولة على تيسير إنشاء أندية المسنين".

وأضاف النائب، أن اللجنة بررت الحذف بأن الهدف من المشروع هو إدماج المسنين في المجتمع وليس عزلهم، ومن ثم فأنه من غير الملائم إنشاء أندية خاصة بالمسنين، وبالتالى لم يعد للتعريف معنى مع حذف المادة 16.

وأيد النائب حسام الخولى، ممثل الأغلبية "مستقبل وطن"، الاقتراح بحذف التعريف، قائلا: جميل قوى أن تقول الحكومة بإنشاء نوادى للمسنين لكننا نريد أمر قابل للتنفيذ، مضيفا: التخوف أن هناك ميزانية محددة من الحكومة ومن الصندوق، وأنا أريد أن البى الأمور الأساسية للمسن من علاج ورعاية، وأريد أن يكون القانون يخدم المسن على أرض الواقع.


الأكثر قراءة



print