الإثنين، 06 مايو 2024 01:20 م

رئيس "برلمانية المؤتمر": نؤيد إسقاط عضوية توفيق عكاشة.. وسندعم التصويت على القرار

رئيس "برلمانية المؤتمر": نؤيد إسقاط عضوية توفيق عكاشة.. وسندعم التصويت على القرار أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر
الأربعاء، 02 مارس 2016 12:27 م
كتب محمد رضا
أكد أحمد حلمى الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، أن نواب "المؤتمر" سيصوتون بالموافقة على قرار إسقاط عضوية

النائب توفيق عكاشة

، عضو المجلس عن دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، حال عرض الأمر على المجلس للمداولة العامة، بعد تقديم وعرض تقرير اللجنة المشكلة للتحقيق معه.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أنهم فى انتظار عرض تقرير لجنة التحقيق مع النائب توفيق عكاشة، على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلى بالقاهرة "حاييم كورين" فى منزله بمدينة 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أنهم سيقيمون العقوبة المقرّرة فى حال كانت غير إسقاط العضوية، لرؤية ما إذا كانت مناسبة ورادعة أم لا.

كان مجلس النواب قد قرر التصويت على إسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، وذلك عقب إهانته لعدد من رموز الدولة والشخصيات العامة والرموز الإعلامية من خلال برنامجه على قناة الفراعين، وفى هذا الإطار قالت مصادر برلمانية، إن قائمة الأسباب تتضمن كذلك إساءة "عكاشة" للأجهزة والمؤسسات التنفيذية فى مصر، إضافة لواقعة إهانته للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والتى ترتب عليها حرمانه من حضور 10 جلسات.

وأشارت المصادر فى تصريحاتها لـ"برلمانى"، إلى أن هناك عددًا كبيرًا من البلاغات المقدمة أمام مكتب النائب العام، المستشار نبيل صادق، ضد النائب توفيق عكاشة، عضو المجلس عن محافظة الدقهلية ومالك قناة "الفراعين"، بسبب الإهانات المتكررة من جانبه لرموز الدولة وللمؤسسات الرسمية والشخصيات العامة.


الأكثر قراءة



print