الأحد، 28 أبريل 2024 08:05 م

مصطفى السلاب نائب دعم مصر: توصيات مجلس الدولة على تشريعات البرلمان تدخل فى عمل المجلس

مصطفى السلاب نائب دعم مصر: توصيات مجلس الدولة على تشريعات البرلمان تدخل فى عمل المجلس محمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 01 مارس 2016 10:42 م
كتب محمد أبو عوض
أكد محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، وأمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، وممثل للشباب فى ائتلاف دعم مصر، أنه يرفض أن يصادر مجلس الدولة على التشريعات التى يصدرها البرلمان أو يفرض على مجلس النواب أى من التوصيات التى تعد تدخل فى البرلمان.

وأضاف ممثل للشباب فى ائتلاف دعم مصر، أن مجلس الدولة ليس له دور فى صياغة القوانين أو إبداء الرأى فيها، وأن الحكومة هى المنوط بها إرسال القوانين إلى مجلس الدولة قبل عرضها على مجلس النواب فقط.

جدير بالذكر أن المهندس خالد يوسف، عضو مجلس النواب، أبدى اعتراضه على تفسير المادة رقم 178 من مشروع اللائحة الجديدة للبرلمان والخاصة بإحالة مشروعات القوانين إلى مجلس الدولة بعد مناقشتها بالبرلمان، حيث فسرها البعض بأنه يجب إرسال جميع مشروعات القوانين على مجلس الدولة.

وقال يوسف، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، المنعقدة الآن: "زى ما الريس بيستخدم مصطلحات كبيرة وتحدث عن الضوابط الدستورية والدور التاريخى للمجلس سأستخدم نفس المصطلحات، وأود أن أوضح أننى أنا وأكثر من 30 عضوا من لجنة الخمسين، وقعنا على مذكرة نؤكد فيها أن المادة 190 من الدستور المقصود بها إحالة مشروعات القوانين المقدمة من جانب الحكومة إلى مجلس الدولة وليس المقترحة من 1/10 النواب".


الأكثر قراءة



print