الجمعة، 03 مايو 2024 07:02 ص

غطاطى: لا يجوز اتباع سياسة الانسحاب لفرض الرأى.. وأدعو "دعم مصر" لسماع صوت المعارضين

غطاطى: لا يجوز اتباع سياسة الانسحاب لفرض الرأى.. وأدعو "دعم مصر" لسماع صوت المعارضين إيهاب غطاطى
الإثنين، 29 فبراير 2016 09:19 م
كتب محمد صبحى
علق النائب

إيهاب غطاطى

، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم على ما وقع بالبرلمان، خلال جلسة اليوم، من مشادات عقب الموافقة على المادة 97 من اللائحة الداخلية الخاصة بتشكيل الائتلافات، قائلا: "أعتقد أن السادة النواب المعترضين على المادة لا يعون خطورة تشكيل الائتلافات، والفرق بين تكوينه وبين تشكيل حزب".

وأضاف "غطاطى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الائتلافات البرلمانية تكون من انضمام أحزاب مع بعضها أو مستقلين، بالإضافة إلى انضمام أحزاب مع مستقلين، موضحا أن جميع الأحزاب السياسية الآن لا يتجاوز أعداد المنضمين لها 5000 مواطن، وأن الشعب المصرى يعانى من كثرة أعدادها، خاصة فى ظل عدم تقديمها ما يفيده.

وتابع نائب الهرم: هل نلجأ إلى تقليص نسبة تكوين الائتلاف باللائحة إلى 10 %، مما ينتج عنه تشكيل 10 ائتلافات أو أكثر داخل البرلمان، والذى يعد تقسيما لمصر من قبل أعضاء البرلمان، وبالتالى يكون غير دستورى عندما يتم السماح لكل 60 نائبا، أو كل محافظة بتكوين ائتلاف حتى لا تكون تكوين الائتلافات ذريعة ونواة لتقطيع الدولة، موضحا أن نسب 25% تسمح بتشكيل 3 ائتلافات، وتعد كافية لضم كل الاتجاهات السياسية اليمين واليسار والوسط.

وأوضح عضو مجلس النواب أن استلزام أن يمثل بنسبة 25 % 15 محافظة على الأقل يعنى ذلك أن يكون البرلمان عاملا قويا للحفاظ على وحدة وتماسك مصر.

ووجه "غطاطى" رسالة إلى أعضاء البرلمان، قائلا: "علينا ونحن نكرس لأول تجربة ديمقراطية أن تحترم الأقلية رأى الأغلبية، وألا تفرض أسلوبها بطريقة الانسحاب من الجلسات، واتباع سياسة الصوت العالى، كما أننى أناشد نواب

دعم مصر

أن يتسع صدرهم لسماع صوت المعارضين، وأن يكون الفيصل للتصويت".


print