الجمعة، 03 مايو 2024 02:52 ص

هيثم الحريرى: القضية اتهمت فيها منذ أيام الإخوان فى 2013 وأضيف اسمى لها مؤخرا

هيثم الحريرى: القضية اتهمت فيها منذ أيام الإخوان فى 2013 وأضيف اسمى لها مؤخرا هيثم الحريرى
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 06:33 م
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين – محمد مجدى السيسى
ناقش مجلس النواب فى جلسته المسائية، المنعقدة الآن، تقرير مكتب المجلس الخاص بطلب النائب هيثم الحريرى لرفع الحصانة عنه للمثول أمام محكمة جنايات الإسكندرية، فى إحدى القضايا المتهم فيها، وهى القضية رقم 13851 لسنة 2013 محكمة جنايات الإسكندرية.

وقال النائب هيثم الحريرى، إن هذه القضية تعود ليوم 12 يونيو 2013 قبل أسبوعين من 30 يونيو وخروج الشعب لإسقاط محمد مرسى والإخوان، وكان شباب تمرد بيجمعوا توقيعات وحصلت اشتباكات عند مقر صبحى صالح، أحد قيادات الإخوان، وفى هذا اليوم لم أكن موجودا، وأنا كنت ضمن شباب تمرد بالفعل، لكنى لم أكن معهم.
وأوضح "الحريرى" أن القضية تعود إلى خلفية الاشتباكات، التى وقعت فى الإسكندرية بين جماعة الإخوان، وقيادات حملة تمرد، مشيرا إلى أنه لم يكن مدونا اسمه فى القضية، بينما تم إضافة اسمه بالحبر الجاف فى القضية بتاريخ 12 يناير 2015، وبعدها تم الحكم عليه غيابيا بالسجن 3 سنوات.

وتابع "الحريرى" موجها حديثه للمجلس: "أطلب منكم أن تسمحوا لى أن أقف أمام المحكمة لتبرئة ساحتى، ونؤكد للناس أن النواب لا يخافون ولا يخشون التحقيق معهم، وهذه قضايا من أيام الإخوان، وأنا أرجوكم نعيد النظر فى هذه القضايا لننقذ شبابنا من السجون".

وقال "الحريرى": "تم إضافة اسمى بالقلم الجاف بعد إعلان ترشحى فى الانتخابات البرلمانية، وانتهت القضية إلى أن حكمت المحكمة علي غيابيا بـ 7 سنين فى جناية غيابيا، ومعى فى القضية 7 إخوان، وأنا واثق فى براءتى".

ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، على رفع الحصانة عن النائب هيثم الحريري، للمثول أمام محكمة جنايات الإسكندرية، فى القضية رقم 13851 لسنة 2013، وطالبوا المجلس برفض الطلب، إلا أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، رد عليهم مؤكدا أن "الحريرى" ليس مطلوبا للاستماع إلى أقواله أمام جهات التحقيق، ولكنه يطلب المثول أمام محكمة جنايات الإسكندرية، فى قضية محكوم عليه فيها غيابيا، وبالتالى لابد أن يمثل أمام المحكمة، وعدم المثول يعد جريمة، وبعدها تم التصويت ووافق المجلس.


print