الإثنين، 20 مايو 2024 10:09 م

ننشر تفاصيل رفع جلسة البرلمان بعد مشادات داخل القاعة بين النواب وعبد العال

ننشر تفاصيل رفع جلسة البرلمان بعد مشادات داخل القاعة بين النواب وعبد العال انسحاب النواب من الجلسة
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 02:06 م
كتب نور على – نورا فخرى – محمود حسين
شهدت الجلسة العامة للبرلمان، والمنعقدة صباح اليوم، حالة من الشد والجذب بعد اعتراض عدد من النواب على عدم منحهم الكلمة، أثناء مناقشة مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وانسحب النائب فتحى الشرقاوى عضو مجلس النواب، ونائب آخر من الجلسة العامة اليوم، بسبب عدم منحهم الكلمة، وانتهى الأمر برفع د. على عبد العال الجلسة العامة لمدة نصف ساعة، بعد حالة من الهرج والمرج سادت القاعة.

وبدأت الواقعة باعتراض النائب فتحى الشرقاوى، طالبًا الكلمة للتعليق على كلمة النائب محمد أبو حامد، لكن رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، طالبه بعدم إثارة القلاقل داخل المجلس، وألا يأخذ الكلمة دون إذن، قائلًا له: "انت من النواب الذين يثيرون القلق داخل الجلسات، ولا تدفعنى لإخراجك من الجلسة"، فرد النائب "من حقى" فقاطعه "عبدالعال" وقال مستنكرًا: "مش من حقك تثير فوضى داخل المجلس".

وهدد عبد العال بإخراج النائب من الجلسة إذا حاول الحصول على الكلمة عنوة مرة أخرى، ولكن النائب أصر على موقفه وشهدت الجلسة هرج ومرج وانسحب النائب من الجلسة قبل اتخاذ قراره بطرده.

وشهدت القاعة عدة مشادات كلامية تحت القبة بسبب طريقة إدارة الجلسة، بين عدد من نواب الوفد ودعم مصر، ومن جانب آخر بين المستقلين والمصريين الأحرار.


الأكثر قراءة



print