الأربعاء، 01 مايو 2024 12:45 ص

تطعيم الوفد البرلمانى المصرى المتوجه إلى ساحل العاج بـ7 أمصال ضد الأمراض

تطعيم الوفد البرلمانى المصرى المتوجه إلى ساحل العاج بـ7 أمصال ضد الأمراض مجلس النواب
السبت، 20 فبراير 2016 03:18 م
كتب محمود حسين
قالت مصادر بمجلس النواب لـ"برلمانى"، إن البرلمان اتخذ بعض الإجراءات الوقائية والاحتياطية للوفد المصرى المشارك فى أعمال السيمنار البرلمانى الإقليمى حول التزام البرلمانات الوطنية بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1540، المقرر عقده فى دولة ساحل العاج "كوت ديفوار" خلال يومى 22 و23 من شهر فبراير الجارى.

وأشارت المصادر إلى أن النواب توجهوا إلى العيادة الطبية بالمجلس الخميس الماضى، وجاءت حملة طبية من الخارج وحضرت إلى العيادة، وتم تطعيم النواب المشاركين فى مؤتمر ساحل العاج، بـ7 تطعيمات وأمصال طبية ضد أمراض ضد الملاريا والكوليرا والتيفود، خاصة أن هذه الأمراض منتشرة فى الدول الأفريقية، كما نصح الأطباء بالعيادة النواب بأن يتم استخدام "اسبراى واقى" للرش على الأجزاء المكشوفة من الجسم يوميًا لمنه البعوض من الوقوف على أى منطقة بالجسم.

وقال أحد النواب المشاركين فى الوفد المتوجه إلى ساحل العاج، إنهم تلقوا نصائح بالتقليل من الحركة وسط الجماهير فى كوت ديفوار بسبب الأحداث والخلافات السياسية المشتعلة هناك.

ويتوجه الوفد البرلمانى المصرى إلى ساحل العاج مساء اليوم السبت، ويضم الوفد البرلمانى المصرى كل من النواب: حمدى عبد الله بخيت إبراهيم، الدكتور محمد عبد العليم محمد عبد العزيز، إيهاب عبد العظيم جابر أحمد، منى منير رزق فتيان، عادل صلاح منصور عامر، الدكتور السيد على أحمد فليفل، أحمد سعيد شعيب عبدالله.

ويهدف السيمنار إلى تشجيع وتحفيز البرلمانات على تقدير خطورة أسلحة الدمار الشامل واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع الانتشار بالمنطقة الإفريقية، كما يهدف إلى تسهيل تداول المعرفة والمعلومات فيما بين البرلمانيين فى هذا المجال.


الأكثر قراءة



print