الإثنين، 29 أبريل 2024 06:39 ص

محمد ماهر نائب الدرب الأحمر: محامون يتابعون قضية أمين الشرطة والأمر بيد القضاء

محمد ماهر نائب الدرب الأحمر: محامون يتابعون قضية أمين الشرطة والأمر بيد القضاء محمد ماهر نائب الدرب الأحمر وامين الشرطة
السبت، 20 فبراير 2016 12:44 م
كتب محمد صبحى
قال محمد ماهر، عضو مجلس النواب بدائرة الخليفة والدرب الأحمر، إنه على ثقة فى القضاء لمعاقبة فرد الشرطة، الذى أطلق النار على سائق بنطاق الدائرة، لافتًا إلى أن هناك محامين يتابعون عمليات سير القضية فى النيابة.

وتابع: "لا نريد أن يثار الموضوع فى إطار خصومة بين أهالى الدرب الأحمر والشرطة، خاصة أنه حادث فردى بالإضافة إلى أن أهالى الدائرة كانوا يشاركون فى تأمين القسم والمديرية فى أحداث العنف التى شهدتها البلاد بعد الثورة وقيامهم بتزيين محيط المديرية فى احتفالات ذكرى 25 يناير".

وأضاف ماهر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التشريعات التى أمر بها الرئيس السيسى، وزير الداخلية، بعرضها على البرلمان والمتعلقة بضبط الأداء الأمنى ستجعل مؤسسة الشرطة مماثلة لما هو موجود بالمؤسسة العسكرية، وبذلك نستطيع القضاء على التجاوزات الفردية مطالبًا المستشار نبيل صادق النائب العام بسرعة مثول الجانى للمحاكمة السريعة لإطفاء نار أهالى المتوفى.

وعن تظاهر أهالى الدرب الأحمر عقب الجنازة أمام المديرية قال ماهر، إنه تواصل معهم ومع قيادات المديرية، موضحًا أنه من حقهم، ولكن لابد من التوقف عنه لمنع دخول مندسين، خاصة أن الدولة غير قادرة على تحمل ذلك، وأن الموضوع خرج من يد الشرطة وأصبح منظور أمام القضاء.


print