الإثنين، 29 أبريل 2024 01:48 م

فى لقائه بـ"عبد العال" رئيس جمهورية ألبانيا يوجه الدعوة للرئيس السيسى لزيارة بلاده

فى لقائه بـ"عبد العال" رئيس جمهورية ألبانيا يوجه الدعوة للرئيس السيسى لزيارة بلاده لقاء رئيس جمهورية ألبانيا بـ "على عبد العال"
الجمعة، 19 فبراير 2016 04:58 م
كتب برلمانى
التقى رئيس جمهورية ألبانيا "بويار نيشانى"، بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى، ظهل اليوم، فى إطار زيارة رئيس البرلمان المصرى إلى ألبانيا لحضور مؤتمر برلمانات البحر الأبيض المتوسط.

ونقل عبدالعال إلى الرئيس الألبانى تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتقديره لمواقف البانيا الداعمة لمصر والاستقرار فى المنطقة، ورغبة مصر فى توطيد سبل التعاون الاقتصادى والثقافى بين البلدين، خاصة وأن العلاقات المصرية الألبانية لها جذور تاريخية عميقة.

البانيا (1) copy

من جانبه رحب الرئيس الألبانى بزيارة الوفد المصرى، خاصة وأن مصر قوة كبيرة على الصعيد العالمى وأن ألبانيا تقدر دورها الهام والريادى فى استقرار المنطقة والعالم، وأكد على العلاقات الحميمة بين الشعبين، خاصة وأن العديد من الطلاب الألبان يدرسون فى مصر.

وأضاف أنه من المهم زيادة التعاون الاقتصادى والثقافى بين البلدين وكذا فى مجال مكافحة الإرهاب باعتبارها ظاهرة دولية لا تهدد دولة بعينها وإنما كافة دول العالم، خاصة وأن هناك توافق وتنسيق بين البلدين فى العديد من المواقف.

البانيا (2) copy

وطلب دعم مصر لاستقرار كوسوفو باعتبار أن استقرار كوسوفو يسهم فى استقرار منطقة البلقان بأكملها.

وطلب من الدكتور عبدالعال نقل تحياته وتحيات الشعب الألبانى بأكمله للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، ونقل دعوته للرئيس السيسى فى زيارة ألبانيا فى الوقت الذى يناسبه.

واستكمل عبدالعال زيارته، حيث زار مقر البرلمان الألبانى، والتقى السيد إلير ميتا رئيس البرلمان الألبانى.
وأعرب السيد ميتا، عن سعادته لاستقرار مصر باعتبارها دولة محورية فى المنطقة وأن استقرارها مهم جدا للتنمية، وأن التوتر والإضرابات تؤثر على ألبانيا وأوروبا أيضا وتمنى أن تسير مصر فى طريق التقدم والازدهار والاستقرار.
كما أعرب عن شكره لمشاركة الوفد المصرى برئاسة الدكتور عبدالعال فى أعمال الجمعية البرلمانية العاشرة لدول البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبه شكره الدكتور عبدالعال على الاستقبال الحار والحفاوة التى قوبل بها الوفد المصرى ووجه الدعوة لرئيس البرلمان الألبانى لزيارة البرلمان المصرى.

البانيا (3) copy

البانيا (4) copy

البانيا (5) copy


الأكثر قراءة



print