الأحد، 02 يونيو 2024 07:10 ص

كواليس ما قبل الخطاب.. السيسى يشاهد فيلم تسجيلى عن تاريخ البرلمان مع "عبد العال"

كواليس ما قبل الخطاب.. السيسى يشاهد فيلم تسجيلى عن تاريخ البرلمان مع "عبد العال" السيسى خلال استقباله بالبرلمان
السبت، 13 فبراير 2016 03:24 م
كتب محمود حسين
كشف مصادر عن تفاصيل اللقاء الذى جمع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ووكيلى المجلس السيد محمود الشريف، وسليمان وهدان، والذى عقد فور وصول الرئيس إلى مقر المجلس وقبل بدء الجلسة وإلقاء رئيس الجمهورية لبيانه حول السياسة العامة للدولة أمام النواب.

وقالت المصادر لـ"برلمانى"، إن الرئيس السيسى فور وصوله المجلس دخل إلى الصالون الرئيسى الذى يتم استقبال رئيس الجمهورية فيه، وحضر هذا اللقاء رئيس المجلس والوكيلين والمستشار أحمد سعد الأمين العام للمجلس، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والمستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب.

وأشارت إلى أن اللقاء شهد ترحيبًا كبيرًا واستقبالًا للرئيس عبد الفتاح السيسى، وقدم الرئيس التهنئة للدكتور على عبد العال ومكتب المجلس على اكتمال خارطة الطريق وإنجاز الاستحقاق الثالث بانعقاد البرلمان، مؤكدًا لهم سعادته باكتمال مؤسسات الدولة وأهمية وجود مجلس النواب وإطلاعه بدوره التشريعى والرقابى".

وأضافت المصادر أن "السيسى"، أكد خلال اللقاء أن مصر تمر بلحظة فارقة فى تاريخها تحتاج وتتطلب تضافر جميع الجهود لبناء الدولة، وأن هناك أجندة تشريعية كبيرة تنتظر البرلمان، وأنه يجب أن تكون التشريعات التى ستصدر من البرلمان تحقق صالح المواطن البسيط، وقال لهم: "مصر وشعبها ينتظرون منكم الكثير".

ورحب رئيس مجلس النواب على عبد العال، ووكيلى المجلس برئيس الجمهورية، ثم تم عرض فيلم تسجيلى وثائقى خلال الاجتماع عن تاريخ مجلس الشعب منذ نشأته وحتى الآن، إلى أن تغير اسمه إلى مسمى مجلس النواب، وشاهد الرئيس "السيسى" الفيلم الوثاقى، والذى يروى تاريخ المجلس ونشأته والخطب التاريخى لرؤساء الجمهورية السابقين أمام المجالس النيابية السابقة، وهذا الفيلم مدته 15 دقيقة، وعقب ذلك بدأت الجلسة".



print