الخميس، 16 مايو 2024 11:31 م

أسامة شرشر نائب المنوفية يسأل وزير النقل: لماذا تتجاهل الخبير العالمى هانى عازر؟

أسامة شرشر نائب المنوفية يسأل وزير النقل: لماذا تتجاهل الخبير العالمى هانى عازر؟ المهندس سعد الجيوشى وزير النقل والخبير العالمى هانى عازر
الخميس، 11 فبراير 2016 06:21 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة سرس الليان ومنوف بمحافظة المنوفية، إن قرار المهندس سعد الجيوشى وزير النقل بإسناد إدارة هيئة السكة الحديد إلى شركة عالمية، هو اعتراف بفشل الوزير وخطط الوزارة فى إدارة مرفق مهم من مرافق قطاع النقل، مشيرًا إلى نيته فى التقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عن الفشل فى وزارة النقل، متسائلا لماذا يتجاهل وزير النقل الخبير الدولى والعالمى هانى عازر والخبرات الوطنية المصرية؟.

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر، أن المرفق الحيوى يزداد إهمالا، والمواطن يدفع ثمن ذلك الإهمال من دمه، مشيرًا إلى أن المشكلات فى قطاع النقل والمرور والقطارات مرحلة وتراكمية، والقدرات الإبداعية لدى المسئولين عن الوزارة ضعيفة، فلم يعد أمامه مخرج من الفشل سوى الهروب منه.

وتابع هناك العديد من الدراسات والبحث عن تطوير مرفق النقل والسكك الحديدية والطرق والمرور، لكن لا أحد يقرأ .

الجدير بالذكر أن أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، قد أعلن قبل يومان قرار الوزارة بالتعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل السكة الحديد يستهدف تحسين مستوى الخدمة، مستطردًا: "قررنا التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لأننا فاشلون فى الإدارة، ومهما أنفقنا على السكة الحديد مع المنظومة الفاشلة الحالية لن يتغير الوضع وستظل الخدمة بدون تحسن".


print