السبت، 04 مايو 2024 10:19 م

أسامة هيكل: "دعم مصر" تبدأ سلسلة اجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة لائحة النواب

أسامة هيكل: "دعم مصر" تبدأ سلسلة اجتماعات الأسبوع المقبل لمناقشة لائحة النواب أسامة هيكل نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 09 فبراير 2016 01:26 م
كتبت نرمين عبد الظاهر
قال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف من المقرر أن يبدأ فى عقد سلسلة من الاجتماعات بداية من الأسبوع المقبل، لمناقشة مشروع لائحة مجلس النواب، الذى ستنتهى منه اللجنة المعنية بوضعها.

وأوضح هيكل فى تصريحة لـ"برلمانى"، أن تلك الاجتماعات سيتم خلالها دراسة اللائحة مادة بمادة للوقوف على المواد التى من المتوقع أن يثار حولها جدل لاتخاذ الائتلاف موقف موحد تجاهها، ومنها آلية تشكيل الائتلافات وعدد أعضائها، بالإضافة إلى بحث جدوى اللجان المستحدثة.

وأكد هيكل، أن هناك اتفاقًا مبدئيًا بين قيادات الائتلاف حول رفض المادة الخاصة بتكوين الائتلافات حال تحديدها بعدد أقل من 150 إلى 200 نائب، مؤكدًا أن العدد الملائم هو 200 نائب، قائلًا: "ستسود حالة من الفوضى داخل المجلس وشرذمة له، الأمر الذى يصعب معها تشكيل الحكومة".

كما انتقد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ما وصفه بـ"التوسع غير المبرر فى تشكيل اللجان"، مؤكدًا أن ذلك يضعف قيمة اللجان ولا يقويها".

وأضاف نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أن هناك عددًا من اللجان المقترح ليس لها ضرورة ومنها لجنة مكافحة الفساد ليست لها ضرورة فى ظل عمل المجلس كله بأكمله فى محاربة الفساد بكل المؤسسات، إضافة إلى لجنة "لذوى الإعاقة"، التى ليس له ضرورة فى ظل وجود نواب عنهم يمثلهم داخل المجلس ويطالبون بحقوقهم.

يذكر أن ائتلاف دعم مصر قد انتهى يوم السبت الماضى، من تشكيل المكتب السياسى له والمشكل من 20 عضوًا برئاسة اللواء سامح سيف اليزل.


print