السبت، 18 مايو 2024 07:08 م

رسائل الرياضيين لـ"الألتراس" من تحت القبة قبل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك

رسائل الرياضيين لـ"الألتراس" من تحت القبة قبل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك مباراة أهلى وزمالك
الثلاثاء، 09 فبراير 2016 07:00 ص
كتب أحمد حمادة و محمد السيد
ناشد عدد من النواب الرياضيين، جماهير ومسؤولى ولاعبى الأهلى والزمالك بالالتزام بالروح الرياضية فى مباراة القمة اليوم، مطالبين أن تكون المباراة قمة حقيقية فى الأخلاق والروح الرياضية وأن تخرج بصورة مشرفة للكرة المصرية.

وأشار النواب خلال تصريحاتهم لـ"برلمانى" إلى أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار مع الأولتراس لها عوامل عديدة فى تهدئة حالة الشحن بين الجماهير، وأشادوا بالمظهر الحضارى الذى قدمه الـ"وايت نايتس" خلال إحياء ذكرى أحداث الدفاع الجوى، وحذروا أى طرف من الخروج عن النص، وطالبوا مسؤولى الفريقين بضرورة أن يكونوا قدوة للجماهير، فالمباراة لا تغدو أكثر من كونها مباراة رياضية.

فرج عامر: نثق فى التزام جماهير مباراة القمة بالتحلى بالروح الرياضية


محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب ورئيس نادى سموحة، قال إنه يتمنى أن تسود الروح الرياضية بين الجميع سواء اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو الإدارية ومجالس إدارة الفريقين، مشيرا إلى أن النتيجة ستكون للأفضل وأن عوامل نجاحها عديدة.

وتوقع عامر أن تخرج المباراة بنتيجة التعادل بين الفريقين، مضيفا: "نثق فى جماهير الفريقين وأنهم سيكونوا على قدر المسؤولية والتزام بالضوابط وعدم الخروج عن النص"، قائلا: "هذه مباراة كرة قدم ولن تكون نهاية المطاف والدورى مازال طويلا وكليهما لديه فرص كثيرة للتعويض".

فتحى ندا: تقدمت بمشروع قانون للأمن الرياضى لخريجى كليات التربية الرياضية


فيما أكد الدكتور فتحى ندا عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة السنطة بمحافظة الغربية، أنه تقدم بمشروع قانون للأمن الرياضى لخريجى كليات التربية الرياضية، مضيفا أن مباراة الأهلى والزمالك ستمر بسلام غدا لأن الجميع حريص على الخروج بالمباراة بسلام.

وطالب ندا خلال تصريحاته لـ"برلمانى" بضرورة عمل نظام لروابط المشجعين، مضيفا أن مسؤولية تأمين المباراة مرتبطة بوزارتى الشباب والرياضة والداخلية والنادى المقام على أرضه المباراة.

وأوضح ندا أن حدوث أى شغب فى المباراة سيؤدى باللغط على المستوى الأمنى والسياحى، وسيكون بداية لفتنة.

رضا البلتاجى للألتراس قبل القمة: "محدش يقرب من الاستاد فيه خونة بينكم"


طالب النائب رضا البلتاجى عضو مجلس النواب والحكم الدولى السابق جماهير ناديى الأهلى والزمالك وبالأخص الألترس بعدم الذهاب إلى استاد برج العرب، وذلك لعدم اندساس عناصر مشاغبة بينهم قد يثيرون الفتن بينهم، ما يسئ للمظهر العام للجماهير.

وناشد البلتاجى، جماهير الفريقين بتقبل النتيجة؛ لأن كرة القدم لا تمثل أكثر من كونها رياضة نستمتع بمشاهدتها، قائلا: "محدش يقرب من الاستاد خاصة الألتراس وخلى بالكم فى خونة وعملاء وسطكم يهمهم أن يبقى فى شغب وهدفهم إجهاض الاستقرار الذى عاد مرة أخرى للبلاد".

ونصح الحكم الدولى السابق لاعبى الفريقين بتقديم صورة تنم عن روح رياضية بينهم ويكونوا قدوة ومثلا للجماهير فى الأخلاق، مشيرا إلى أن حكم المباراة هو أفضل حكام أوروبا، لذلك لا داع من الاعتراض عليهم، وأن يتسموا بضبط النفس، وذلك لأن الملايين فى العالم العربى يتابعون المباراة، قائلا: "نتمناها صورة جميلة للرياضة المصرية أمام العالم"، وطالب الأجهزة الفنية للفريقين بالتزام وأن يكونوا قدوة ومثل للاعبين فى الملعب.

رضوان الزياتى: ننتظر مشهدا حضاريا


رضوان الزياتى، الناقد الرياضى وعضو مجلس النواب، أشاد بالمظهر الحضارى الذى قدمه الـ"وايت نايتس، خلال إحياء ذكرى أحداث استاد الدفاع الجوى فى حديقة الفسطاط.

وأشار الزياتى إلى انهم اتخذوا الطريقة القانونية من أجل التعبير عن رأيهم، وذلك لأن أى مواطن أو مجموعة من حقها التقدم بطلب لوزارة الداخلية من أجل التجمع، والتصريح كان فى حديقة الفسطاط، وهو ما قام به أعضاء الأولتراس.

وأضاف الزياتى أن ما قدمه شباب الأولتراس يدل على أن دعوة الرئيس للحوار معهم واحتوائهم كان لها أثر إيجابى، وأنهم استجابوا لتلك الدعوات، مطالبًا بضرورة تقبل نتيجة مباراة القمة، وأن يوجهوا رسالة فى الالتزام، وتكون بداية حقيقية لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى. وطالب الزياتى فريقى الأهلى والزمالك بضرورة تقديم مباراة تليق بمستوى الكرة المصرية وبمستوى العقود المُبرمة مع اللاعبين، وأن يتحلوا بالروح الرياضية ليقدموا رسالة للعالم كله بأن مصر بخير وآمنة، لإظهار الوجه الحضارى للكرة المصرية.

print