الإثنين، 10 يونيو 2024 04:09 م

محمد فرج عامر يقترح منظومة "شجع" لضبط شغب الملاعب.. عقوبته تصل لـ"الجنائية"

محمد فرج عامر يقترح منظومة "شجع" لضبط شغب الملاعب.. عقوبته تصل لـ"الجنائية" المهندس محمد فرج عامر عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر
الأربعاء، 03 فبراير 2016 12:49 م
كتب محمد رضا
قال المهندس

محمد فرج عامر

، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، والمرشح لرئاسة

لجنة الشباب

بالمجلس، إنه اقترح تطبيق منظومة تحت مظلة قانون "شغب الملاعب" باسم "شجع"، وهى عبارة عن تخصيص "كارت ذكى" مثل كروت التموين تسجل عليه بيانات المشجع ويتم شراؤه مرة واحدة نظير مقابل رمزى بحد أقصى 2 جنيه، ومن خلاله يستطيع المواطن أن يشترى تذاكر المباريات عن طريق شحن قيمة التذكرة على الكارت، موضحًا أن ذلك الكارت سيوفر لدى الأجهزة المنظمة للمباريات بيانات كافة المشجعين بما يساعد على الحد من الشغب وضبط عملية الدخول والخروج من الملاعب.

وأوضح عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن منظومة "شجع"، تتضمن أيضًا مراقبة المدرجات بالكاميرات لرصد أى حالات شغب بين المشجعين، بالإضافة إلى وجود كاميرات مراقبة على الأبواب، وبالتالى تتمكن الأجهزة المنظمة للمباريات من ضبط أى عناصر شغب، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة مطبقة فى ألمانيا وبريطانيا، وتصل عقوباتها إلى المنع من دخول الملاعب لفترة 3 شهور وقد تصل إلى حرمان نهائى.

وأشار المرشح لرئاسة لجنة الشباب بالبرلمان، إلى أنه فى حالة وصول الشغب إلى حد الاعتداء على الممتلكات العامة أو تهديد أمن وسلامة المشجعين الآخرين يتحول الأمر إلى التشريع الإجرامى، وتوقيع عقوبات جنائية على مثيرى الشغب.


الأكثر قراءة



print