الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:51 ص

محمد أنور السادات: كان يجب على الحكومة والرئيس انتظار البرلمان قبل طرح الخدمة المدنية

محمد أنور السادات: كان يجب على الحكومة والرئيس انتظار البرلمان قبل طرح الخدمة المدنية شريف إسماعيل ومحمد أنور السادات والرئيس السيسى
الأحد، 24 يناير 2016 01:51 ص
كتب أحمد أبو حجر
قال محمد أنور السادات رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية: إن قانون الخدمة المدنية أثار العديد من الاحتجاجات قبل انتخاب المجلس، ومن الواضح أن الحكومة لم تقم بدورها فى "الهوم ورك كويس" ، مشيرا إلى أن الحكومة لم تعقد جلسات استماع كافية، قائلا: كان يجب على الحكومة والرئيس قبل إصدار القانون التمهل قبل إصدار القانون والانتظار لوجود البرلمان.

وتابع عضو مجلس النواب أثناء حواره مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج القاهرة اليوم، ليس فقط نواب الفردى هم من صوتوا ضد القانون لإرضاء دوائرهم، وإنما أيضا هناك نواب ليس لهم دوائر وصوتوا ضد القانون، وقال ليس عيبا أن يستمع النائب لصوت الشعب، قائلا: إن ذلك من دور البرلمان.

وأوضح أن القانون كان يجب أن يتم مراجعة العديد من مواد القانون، مضيفا أن موقف مجلس النواب من قانون الخدمة المدنية هو شهادة ميلاد للمجلس أنه قادر على ممارسة دوره، أن أغلب أعضاء ائتلاف دعم مصر صوتوا ضد القانون.

وتابع عن تعليق الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس، عن قانون الخدمة المدنية، خلال احتفال بعيد الشرطة، أن الرئيس له حق التعليق، قائلا: يجب أن يكون هناك فصل بين السلطات، ومن حق الحكومة تعديل القانون وطرحه للمجلس مرة أخرى، مشيرا إلى أن نجاح الرئيس هو نجاح للنواب، قائلا: لا نعرقل ولن نعطل عمل الحكومة .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد

دافع عن قانون الخدمة المدنية

، خلال احتفالية عيد الشرطة، موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب قائلًا: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح والإصلاح صعب وقولتلكم قبل كدا البلد دى مش هاشيلها لوحدى هنشلها جميعًا".


الأكثر قراءة



print